لماذا وإلى أين ؟

استنفار مكتب الصرف بسبب اقتناء المغاربة لعقارات بإسبانيا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

أظهر التقرير الأخيرة الذي صدر عن السلطات الاسبانية، أن المغاربة يأتون في مقدمة مشتري العقارات من مواطني غير دول الاتحاد الأوربي.

هذا التقرير حسب ما أوردته جريدة “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع، استنفر مكتب الصرف المغربي، حيث أن هذا الأخير من المقرر أن يشدد الخناق على عمليات تحويل الأموال إلى خارج التراب الوطني، بعد أن أظهر التقرير المذكور أن أموالا مهمة بالعملة الصعبة خرجت من البلاد بطرق مختلفة خارج البلاد.

وأضافت ذات الجريدة أن تلك الأموال التي خرجت، اقتنى بها أصحابها عقارات بالمدن الاسبانية خاصة الواقعة بالجنوب، مستفيدين من حالة الركود الاقتصادي التي أدت إلى انخفاض كبير في الأسعار.

وشددت ذات الجريدة على أن التقرير الاسباني جاء ليسلط الضوء على عمليات خروج كبيرة للعملة الصعبة، من طرف مواطنين مغاربة من أجل إقتناء عقارات بإسبانيا خلال العام الجاري، متسائلة عن الكيفية التي تمكن بها المغاربة، الذين لا يحملون الجنسيات الاوربية أو أوراق الإقامة من إخراج أموال من العملة الصعبة من التراب الوطني، من أجل اقتناء عقارات بإسبانيا.

4 تعليقات
  1. رجاء كمال :

    أولا بسبب النصب والاحتيال ومافيا العقار ألدي اصبح حديث الساعة بالمغرب تانيا النظافة والاحترام والأمن

  2. محمد :

    بسبب النصب والاحتيال بالمغرب انا ايضا أفكر بالشراء لقضاء العطلة باسبانيا زائد الدولة لم تحرك ساكنا لحل المشاكل

  3. يوسف :

    في الاول يجب وضع مقارنة بين المغرب واسبانيا : هل نفس العقلية نفس الاقتصاد ونهب المال العام ونفس نسبة تطبيق القوانين وإحترام حقوق الانسان والنظافة والتعليم والامن والصحة و … بالطبع سيلجأ المغاربة لاقتناء العقارات لأنها جد رخيصة في اسبانيا إما من أجل الاستثمار أو السياحة.
    مثلا عند شراء شقة ب 200000 درهم سيتم إكترائها ب 300 أوروا شهريا أي ما يعادل 3300 درهم وهذا ربح كبير بالنسبة لرأس المال

  4. Youssef :

    Salam

    ( hatta qitte Ma kayahrab mane dar al aars)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد