لماذا وإلى أين ؟

مرة أخرى..عزلة الثلوج تُخرج مغاربة في مسيرة نحو عمالة ميدلت

تستمر القبائل التابعة لجماعة تونفيت دائرة بومية إقليم ميدلت في مسيراتها الاحتجاجية ذات المطالب الاجتماعية، إذ ينظم عدد من ساكنة قبيلة “إمتشيمن” مسيرة متجهة نحو مقر العمالة صباح اليوم الإثنين 12 فبرير الجاري.

وقال مصدر محلي، في تصريح لجريدة “آشكاين”، أن “المسيرة الاحتجاجية تأتي لفك العزلة وضمان العيش الكريم ورفع التهميش عن هذه المناطق المقصية من كل سبل التنمية”، موضحا أن مطالبهم تتجلي في، تعبيد الطريق الرابطة دوار “إمتشيمن” بجماعة تونفيت، وتوفير النقل المدرسي لأبناء القبيلة الذين يعانون من التنقل اليومي من وإلى المدرسة في ظروف قاسية تشكل دائما مانعا أمام إكمال دراستهم”.

وأردف المصدر، “نريد مستوصفا وسيارة للإسعاف، حتى تتمكن نساؤنا الحوامل ومرضانا من العلاج، وكذلك هناك عدد من السكان لا يتوفرون على خدمات الكهرباء لهذا نطالب بتوسيع الشبكة الكهربائية”، مضيفا “لا تصلنا حصصنا من الدقيق والشعير المدعم خاصة أن أغلب المواطنين في هذه المناطق الجبلية يعيشون في فقر مذقع ولا أحد يعلم بمعاناتهم”.

وأكد المصدر أن “تنظيمهم لمسيرة احتجاجية نحو مقر عمالة ميدلت يرجع إلى سياسة الأذن الصماء التي تعتمدها السلطة المحلية بجماعة تونفيت ” مبرزا أنهم “قاموا عدة مرات بزيارة السلطة المحلية وطرحوا مشاكلهم وبالرغم من الوعود التي يتلقونها إلا أنه لا تتم الاستجابة لمطالبهم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x