بلجيكا.. أعمال تخريبية ليلة رأس السنة وعمدة مولنبيك تعد بمحاسبة المتورطين(صور+فيديو)

شهدت العاصمة البلجيكية ليلة السنة الجديدة عمليات تخريب واسعة همت عدد من المحلات التجارية وواجهات المنازل كما تم إحراق عدد من السيارات الخاصة كانت مركونة في الشارع العام خاصة في حي مولنبيك الشهير الذي تقطنه غالبية الجالية المغربية .

ونفذت شرطة بروكسل الغربية من ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، عشرات الاعتقالات في صفوف بعض المخربين، كما تم توجيه اتهامات لعديد منهم بعد تورطهم بشكل مباشر في أعمال تخريبية.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية بلجكية، فإن شبان أضرموا النار وسط بروكسل في نوافذ ثلاثة شركات وسيارة خاصة وحاويات القمامة، ودخلوا إلى صيدلية وخربوها بالكامل قبل ان يرموا الحجارة على رجال الاطفاء والشرطة، وأصيب ما مجموعه أربع مركبات للشرطة وسيارتين من النوع الكبير بخسائر مادية فيما أُصيب أربعة من ضباط الشرطة بجروح طفيفة.

كما أحرق بعض الشباب الذين خرجوا بالعشرات على هامش الاحتفالات برأس السنة الجديدة(أحرقو) ثلاث سيارات في شارع ريبوكرت وسط بروكسل كما تضررت واجهات مبنيين سكنيين .

من جهتها قالت “كاترين مورو” عمدة بلدية مولينبيك في تصريح للصحافة إن السلطات العامة بذلت جهدا لضمان سلامة المواطنين في احتفالات برأس السنة، مشيرة إلى انه لن يكون هناك إفلات من العقاب بين مرتكبي أعمال الشغب هذه”.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد