لماذا وإلى أين ؟

قيادي بشبيبة أخنوش: خطاب “البيجيدي” يؤدي إلى تفريخ الإرهابيين داخل المجتمع المغربي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

آشكاين من أكادير/محمد دنيا

كشف عضو المكتب الوطني لمنظمة الشبيبة التجمعية ورئيس الفرع الجهوي لسوس ماسة؛ لحسن السعدي، في تصريح لـ “آشكاين”، أن خطاب حزب رئيس الحكومة المغربية؛ سعد الدين العثماني، “يؤدي إلى تفريخ انتحاريين وإرهابيين داخل المجتمع المغربي”، معللا ذلك بأن “حزب العدالة والتنمية يتبنى خطاب العدمية والتيئيس”.

وأوضح السعدي، في ذات التصريح؛ على هامش الندوة التأطيرية المنظمة من طرف الشبيبة التجمعية لتغازوت نهاية الأسبوع المنصرم، أن “بعض الأشخاص في حزب العدالة والتنمية، يستغلون الخطاب الديني ويتاجرون بالدين؛ ويتبنون خطابا فيه الكثير من التحريض والغلو والسوداوية”، مردفا أن “ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تغذية منابع فكر التطرف والإرهاب في المغرب”.

وأكد رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة، على أن هذه الأخيرة تختلف تماما عن خطاب بعض أعضاء الحزب الذي يقود الحكومة، قائلا “نحن نختلف إختلافا تاما عن خطاب العدمية الذي تتبناه بعض قيادات حزب العدالة والتنمية”، مبرزا أن “عدونا نحن كشبيبة هو خطاب العدمية الذي يتبناه هؤلاء، خصوصا أن هذا الخطاب قد يؤثر ويؤدي إلى تفريخ انتحاريين وإرهابيين داخل المجتمع المغربي”.

وشدَّد عضو المكتب الوطني لمنظمة الشبيبة التجمعية، في حديثه للموقع على هامش الندوة التي إحتضنها مقر دار الشباب أورير (شمال أكادير)، أن “عزيز أخنوش منذ بداية هذه المرحلة الجديدة التي سميت بـ”أغراس أغراس”، أكد على أن عدو الحزب هو البطالة والفقر والهشاشة، واليوم تجد منظمة الشبيبة التجمعية نفسها أمام عدو جديد يهدد المجتمع المغربي بقوة، وهو الخطاب العدمي والتيئيسي”.

وتابع السعدي، “جميع المشاكل الإجتماعية في المغرب يمكن أن نجد لها حلولا مناسبة؛ إلا الخطاب العدمي، الذي تتبناه بعض الأحزاب المغربية بقوة؛ من قبيل حزب العدالة والتنمية وشبيبته”، مشيرا “أنهم يحاولون تبخيس كل الأعمال الإيجابية في المغرب، ويعملون على ترسيخ صورة قاتمة لدى الشباب، مفادها أن الكل “شفار والكل كيسيئ للوطن”، وفق تعبير المتحدث.

تعليق 1
  1. Youssef :

    C EST VRAI!!!.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد