لماذا وإلى أين ؟

ميارة للحكومة: أنتم تماسيح وعليكم الرحيل

آشكاين/ خالد التادلاوي

طالب الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب نعمة ميارة، حكومة سعد الدين العثماني، بالرحيل لأنها لم تقم بأي شيء إيجابي لصالح الطبقة الشغيلة”، مضيفا أنها “لو قامت بشيء جيد لكنا أول المصفقين والداعمين لها”.

وقال ميارة في تصريح لـ”آشكاين” إن الحكومة ضيعت وقتا ثمينا لانجاح الحوار الاجتماعي”، معتبرا أن “الزيادة التي عرضتها الحكومة بعيدة عن تطلعات نقابته”، مضيفا: “لا نقبل بزيادة مالية مصحوبة بالذل للشغيلة”، متساءلا في ذات السياق: “من هم الآن التماسيح و العفاريت؟”، قبل أن يجيب: “أنتم هم التماسيح”، في إشارة إلى الحكومة.

وإتهم ميارة الأحزاب المكونة للحكومة بإفراغ الإدارات والمؤسسات العمومية المغربية من الكفاءات الحقيقية عبر تعيين الأصدقاء والأقارب في المناصب العليا”.

وتساءل المسؤول النقابي عن مصير الأموال المودعة في صناديق لسنوات مثل صندوق الأرامل”، مؤكدا أن “هذه الصناديق بها برامج لا تتجاوز فيها نسبة الإنجاز 17 في المئة في أقصى حالة هذه الصناديق”، مشددا على أن “ذلك يشكل هدرا للمال العام كان يجب أن تتوقف، وتوجه مدخراتها إلى مجالات أخرى مادام أن نسبة الإنجاز بها ضعيفة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x