لماذا وإلى أين ؟

الزاير يكشف لـ”آشكاين” تفاصيل الحوار الإجتماعي بين لفتيت والنقابات

آشكاين/ خالد التادلاوي

كشف عبد القادر الزاير الكاتب العام للمركزية النقابية الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن تفاصيل الإجتماع الذي عقده عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية مع النقابات، زوال يوم أمس الثلاثاء 8 يناير الجاري.

وقال الزاير في تصريح لـ”آشكاين”، إن اللقاء الذي عقده مع لفتيت لم يأتي بأي نتيجة تذكر”، موضحا أنه ليس هناك أي تقدم أو إتفاق حول الحوار الإجتماعي فالحكومة لازالت في موقفها والنقابات متشبتة بمقترحاتها”، مضيفا أن “وزير الداخلية لم يقدم جديد فقط طلب منهم تقديم مقترحات جديدة التي يمكن عبرها إيجاد حل للبلوكاج الذي يتخبط فيه الحوار الإجتماعي”.

وعبر المسؤول النقابي عن متمنياته بأن يكون هذا اللقاء بداية لحلحلة البلوكاج، خاصة أنه سيتم عقد لقاءات أخرى في الأيام المقبلة”، مؤكدا أن نقابته أكدت للفتيت على ضرورة مأسسة الحوار الإجتماعي حتى لا يبقى مسار للرهانات والتسيس، وان يكون حوارا قارا مبني على أسس صحيحة كمؤسسة دستورية”، وتابع: “لا يمكن التعويل على هذا الشكل من الحوار لأنه لن يعطي نتيجة جيدة”.

وأضاف المتحدث أن وزير الداخلية أخبر النقابيين أن اللقاء الذي دعاهم إليه جاء بناء على تكليف من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني”، مشيرا إلى أن لفتيت عقد إجتماع مع كل نقابة على حدة ولم يكون الإجتماع جامعا لكل المركزيات النقابية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الصابر عبد الحق
المعلق(ة)
9 يناير 2019 20:43

لاجديد كما الععادة

Abdouw
المعلق(ة)
9 يناير 2019 13:58

إلى الأخ الزايري
يجب طرح مسالة منع الأساتذة من الحق في مغادرة التراب الوطني خلال العطل هل أصبحنا مسجونين في بلدنا؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x