لماذا وإلى أين ؟

نقابة البيجيدي: لم نتشبث بـ600 درهم في حوارنا مع الحكومة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

في إطار الجلسات التي يعقدها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مع المركزيات النقابية، انعقد اجتماع مساء يوم الأربعاء 9 يناير الجاري، بين وزير الداخلية وممثلين عن النقابة الوطنية للشغل.

وفي هذا الإطار، قال عبد الاله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل، إن “الجلسة التي عقدنها مع السيد وزير الداخلية؛ تأتي في إطار تسهيل السبل لعقد حوار اجتماعي سليم، وتجاوز الخلافات السابقة”.

وأضاف الحلوطي في تصريح لـ”اَشكاين”، “في هذه الجلسات لا نناقش العروض المقدمة في الحوار، سواء من طرف النقابة أو من طرف الحكومة”، مشددا على أن “وزير الداخلية كلف من طرف رئاسة الحكومة للجلوس مع النقابات والبحث فقط في النقاط التي من الممكن أن تنجح الحوار الاجتماعي، سواء على المستوى المنهجي، أو على مستوى الأمور المتعلقة بالعرض الحكومي”.

وبخصوص العرض المقدم من طرف مجموعة من النقابات والمتمثل في 600 درهم كزيادة في الأجور، شدد الحلوطي على أن “الاتحاد الوطني للشغل لن يتشبث بـ 600 درهم ولا بغيرها من الأرقام، لأننا لم نقدم عرضا يتعلق بزيادة محددة تركنا هذه الأمور للتفاعل داخل الحوار، والتفاوض”.

وأكد المتحدث ذاته على أن “طالبنا في هذه الجلسة بضرورة تجويد العرض الحكومي بما يكون له انعكاس واثر شمولي على عموم الشغيلة المغربية، دون تمييز، وذلك من خلال اعادة النظر في مقترحات تحسين الدخل وغيرها من المطالب التي كانت موضوع مذكرة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد