لماذا وإلى أين ؟

لزرق يسائل التوحيد و الإصلاح عن موقفها من صور ماء العينين


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5662

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5663

قررت أمينة ماء العينين القيادية و البرلمانية بحزب العدالة و التنمية، أن تخرج عن صمتها وتقرر الاعتراف بشكل غير مباشر بأن الصور التي تم تداولها من قبل بعض المنابر الإعلامية، وعلى نطاق واسع بالوسائط الاجتماعية، تعود إليها، ماجعل إحدى برلمانيات “المصباح” توجه لها (لماء العينين)انتقادات لاذعة  .

وفي هذا السياق علق رشيد لزرق، المحلل السياسي، بالقول إن “خروج إحدى البرلمانيات للتنديد بما فعلته زميلتها، في الحزب الإسلامي، على إثر واقعة خلع (ماء العينين) الحجاب في باريس، حيث استعانت ببنكيران الذي اعطاها فتوى، التي قصد بها المزايدة على إخوانه في حركة التوحيد و الإصلاح.

وأضاف لزرق في تصريح لـ”آشكاين”، أن  البرلمانية اليعقوبي قالتهو رد على بنكيران من قبل الحماعة و بمثابة تصريف لموقف شيوخ التوحيد و الاصلاح لكي لا يعطو موقفا رسميا. يؤدي لانشقاق حزبي، على شاكلة النموذج التركي.

تابع ذات المحلل، “إذن القضية أكبر من قضية ممارسة الحرية الفردية التي لا يؤمنون بها أصلا ، و التي حاول بنكيران المزايدة عليهم بها. لكي يحافظ على على تماسك جناحه”، مضيفاً، ” فجماعة التوحيد و الإصلاح تنظيم فرعي للإخوان المسلمين تربطهم باخوانهم العالميين”.

وأردف لزرق، “لم يخرج أحمد الريسوني، رئيس علماء اتحاد المسلمين على غير عادته ، لتوضيح مقاصد النائبة البرلمانية قصد تبرير فعلها بخلع الحجاب بباريس و شبهة العلاقة الرضائية مع صديقها العلماني الذي كان ينتمي لحركة مالي، و بحكم موقعه الإفتائي، الذي سيتم اسقاطه على جميع فروع الاخوان المسلمين في ربوع العالم”.

وشدد لزرق على أن، واقعة ماء العنين تعد ضربة موجعة لحركة التوحيد و الاصلاح، وتهدد بتمرد شيوخه و انفصال الجماعة التي تعد خزانا انتخابيا عن الحزب، “لهذا فان حرص الشيوخ على توجيه رسالة من خلال النائبة اليعقوبي بضروة تعامل الجميع مع فعل امينة ماء العنيين، بكثير من الحذر رافضين وضعه (الفعل) فى خانة الحريات الشخصية كما اتجه بنكيران إلى ذلك.

ويشار إلى أن إيمان اليعقوبي القيادية بحزب العالة و التنمية كانت قد انتقدت بشدة أمينة ماء العينين، حيث قالت في تصريح رسمي،”أختي أمينة، لم يرشحك الحزب للبرلمان لحجابك ولم يصوت عليك المواطن لهذا الأمر. لك من حق من رشحك وصوت عليك أن تكوني صادقة معه. فالنقاش ليس حول نزع الحجاب لكن حول التراجع عما يمثله هذا الحجاب من قيم للمجتمع، من طرف عضو في حزب رأسماله هو التشبث بالقيم، التي إن اختار مراجعتها فهو يصرح بالأمر صراحة.

2 تعليقات
  1. reda :

    المشكل أنه فينما كتوقع شي فضيحة في الححزب كيلقاو ليها تخريجة..بدل الاستقالة..أصبح بن كيران يفرق صكوك الغفران ويرقع بكرة السياسيين المخطئين

  2. بوعزة :

    بساليتوا عشرات المقالات التافهة على ماء العينين واش كضنوا لمغاربة باقي كهمهم ماء العينين دارت و لا حيدت الحجاب، أنتم تساهمون بتكليخ الشعب المغربي، المغاربة عندهم قضايا أخرى لشاغلاهم، أو لا عندكم شي حساب مع ماء العينين خرجو ليها كود.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد