الدكالي يعفي مسؤولين كبار بسبب اختلالات

ذكرت مصادر إعلامية جيدة الاطلاع أن أنس الدكالي؛ وزير الصحة، أصدر قراراً بإعفاء المندوب الإقليمي للصحة ببركان، من مهامه، ونفس القرار تم اتخاذه مع نظيره بمدينة تاوريرت.

وكشفت مصادرالأحداث المغربية التي أوردت الخبر في عدد السبت 12 يناير الجاري، أن القرار توصل به المدير الجهوي للصحة بجهة الشرق زوال يوم أول أمس الخميس.

وأضافت الصحيفة نفسها، أنه وفق مصادر نقابية فإن الأسباب الريئسية وراء اتخاذ قرار الإعفاء في حق هذين المسؤولين، يعود بالاساس إلى اختلالات في التدبير الذي عرفه لقطاع الصحي بالإقليمين المذكورين.

وتابعت ذات اليومية، أنه سبق لعدة فعاليات مدنية وحقوقية بمدينتي تاوريرت وبركان، أن نظمت مجموعة من الوقفات الاحتجاجية تنديداً بالوضع الصحي الذي تعيش على وقعه المدينتن.

وجدير بالذكر أن تدهور الوضع الصحي بالمدينتين، المذكورتين أديا إلى انتقال المواطنين إلى مدن أخرى من أجل العلاج وما يتطلبه الأمر من مصاريف إضافية يصعب توفيرها وخاصة بالنسبة لذوي الدخل المحدود. تقول الأحداث المغربي.

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد