لماذا وإلى أين ؟

بنكيران: هل ما قامت به ماء العينين مخالف للدين؟ (فيديو)

آشكاين/ خالد التدلي

علق عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سابقا، على الجدل الدائر حول الصور المنسوبة لأمينة ماء العينين، القيادية بذات الحزب والتي ظهرت فيها بدون “حجاب”، قائلا: “هذا كيد سياسي مقصود”.

وأضاف بنكيران في تصريح له على هامش المجلس الوطني للبيجيدي المنعقد صباح اليوم بمدينة سلا، إن “موقفي من الحجاب وأهميته لم يتغير”، مبرزا أن “التي ترتديه تأحذ الإحتياط لنفسها، والتي لا ترتديه تلك حريتها”، معتبرا أن “واقعة ماء العينين هي من الإشكاليات التي وقعت بالحزب وسيتجاوزها بأساليبه وطرقه”.

وأردف المتحدث: القضية ليست قضية مساندة أو مناهضة، وليس من عادتنا أن نساند أي شخص وقع في مخالفات”، متسائلا “هل ما قامت به ماء العينين مخالف للدين أو للقانون المغربي أو قوانين الحزب؟”، وزاد “في النهاية هذا امر شخصي والحزب لا يؤاخذ أعضائه على هذه الأشياء، ربما هناك عدم الوضوح”.

ويرى بنكيران أن “المغربيات فيهن من ليست ترتدي الحجاب والحزب ديالها ومرحبا بها وفيهن من ترتديه والحزب ديالها ومرحبا بها لأنه حزب المغاربة وليس حزب طائفة”، مشيرا إلى أنه إنطلاقا من مصدر هذا النقاش ومن المحامين الذين تصدوا لهذا الأمر سوف تفهم أن ذلك مجرد كيد سياسي مقصود”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بشرى
المعلق(ة)
12 يناير 2019 15:29

المشكل اسي بنكران ليس في لبس الحجاب ولكن المشكل هو النفاق والثمتيل و الظهور بوجهين النكران و تخراج العينين. كان عليك ان توبخها على الظهور بوجهين ولكن للأسف ندافع عليها لأنك أنت كذلك بحلها أو معندكش الشخصية القوية للمواجهة فأنت ضعيف أو طلعو بعض النساء قويات عليك فيك غير التبلبيل بنتي علا حقيقتك.مزال ألله عياخد فيكم الحق يا تجار الدين.

عيسى السلاوي
المعلق(ة)
12 يناير 2019 14:27

وانت راه لابسا تيشورت كيشجع على الدعارة وفيه نجمة سداسية واش انت مدوخ واكل شريحة حايلة ياوجه الغيس

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x