اتهامات لإدارة مستشفى تاوريرت بتعريض حياة مواطنة للموت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو من 7 دقائق يظهر سيدة وهي ملقاة على على محمل (بياص) خارج مستعجلات المستشفى الإقليمي بمدينة تاوريرت، دون اكثرات من القائمين على الوضع الصحي بذات المستشفى.

وكشف أحد أفراد عائلة السيدة المذكورة، من خلال  الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بين نشطاء الوسائط الاجتماعية، أن تشخيص الطبيب المتابع لحالتها (المرأة) شدد على نقلها على عجل إلى مستشفى وجدة، لأن حالتها خطيرة تستدعي التدخل الطبي.

وأضاف ذات الشخص الذي تحدث في الفيديو، أن عائلة المرأة حاولت الاتصال، بمدير مستشفى تاوريرت من أجل التدخل لنقلها إلى وجدة لكنه لم يجب على اتصالاتهم، مشيراً إلى أن الطبيب المداوم بالمستشفى (تاوريرت) قام بدوره بالاتصال بمستشفى وجدة ولم يجب عليه أحد.

وجدير بالذكر أن عدد من النشطاء عبروا عن أسفهم وغضبهم بسبب ما وصل إليه الواقع الصحي المغربي، حيث أصبحت مستشفيات وزارة الدكالي تلفض المواطنين الذين هم حاجة إلى العلاج و الاهتمام، إلى خارج مستعجلاتها، وتحرمهم من أبسط جرعات تخفيف الألم.

تعليق 1
  1. Youssef :

    Evacuez d abord LE malade lui procurer les premiers soins,
    Une ambulance_munie de materiels medicaux pour son evacuation a l hopital provincial d Oujda devait lui etre fournie dans l immediat.

    ET ce avant toutes choses,
    Avant de discuter,maltraitance ou disfonction au niveau de l hopital,car cela ne va pas servir ni LE malade ni l hopital ET son personnel.
    Tous les Hopitaux du Maroc sont ainsi.
    Le Roi n en peut plus,
    Une seule main ne peut applaudire seule.
    Aidez le Roi a affronter Le defi et vaincre
    Les faux_jetons

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد