لماذا وإلى أين ؟

أوجار: لا يمكننا مطلقاً نعت الريف بالانفصال (فيديو)

قال محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير العدل و الحريات بحكومة سعد الدين العثماني، “إنه لا يمكن بتاتاً و بالمطلق وصف الريف ببعض الصفات المشينة”، مشدداً على، “اعتزازه بريفيته، و أن المكون الريفي أساسي من المملكة المغربية”.

وجاء هذا التصريح لأوجار، على هامش حضوره خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب الأحرار، الذي نظم بالناظور بين 12 و 13 يناير الجاري، حيث أكد،”أنه لا يمكن لأي كان أن ينال من الريف و من تاريخه ورمزيته ورجالاته ونساءه”.

وأشار أوجار في تصريح لـ”آشكاين”، أن قرار الحزب عقد اجتماع المكتب السياسي بالناظور، له رمزيات ودلالات اجتماعية منها الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، و أيضاً للتأكيد على الأهمية الكبيرة للمنطقة الشرقية و منطقة الريف في برامج حزب”الحمامة”.

وجدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار كان قد نظم اجتماع المكتب السياسي بمدينة الناظور بين 12 و 13 يناير الجاري، حيث عرفت هذه التظاهرة حضوراص وازناً لكل القيادات الحزبية الوطنية المنتمية لذات الحزب وعلى رأسهم رئيس الحزب عزيز أخنوش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x