لماذا وإلى أين ؟

قيادات بـ”البام” تلتحق بـ”الأحرار” وأشرور يوضح

آشكاين/خالد التادلي

علمت جريدة “آشكاين” أن قيادات بحزب الأصالة والمعاصرة إلتحقت بحزب التجمع الوطني للاحرار عقب زيارة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لمدينة الناظور نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر أن الأمر يتعلق بكلا من خالد البرنيشي، رجل الأعمال والقيادي البامي بإقليم جرسيف، وعدد من المسؤولين الإقليميين والمحليين بجهة الشرق المنتمين للاصالة والمعاصرة، مردفا أن وديع التنملالي، رجل الأعمال والبرلماني السابق عن الحركة الشعبية بإقليم الناظور إلتحق بدوره بـ”الأحرار”.

“البام” هذا مجرد إشاعة

وبالمقابل، نفى محمد أشرور، رئيس الفريق البرلماني للاصالة والمعاصرة بكجلس النواب، صحة الخبر، معتبرا أن خبر إستقالة قيادات من “البام” وإلتحاقها بـ”الأحرار”، خالي من الصحة ويدخل ضمن الإشاعات”، مؤكدا أنه إلتقى البرنيشي يوم الإثنين الماضي في لقاء مع عامل الشؤون القروية بوزارة الداخلية لحل بعض الإشكالات التي تخص ساكنة جرسيف، كما أنه يحضر إجتماعات الفريق البرلماني”.

وأشار أشرور في تصريح لـ”آشكاين” إلى أن “المقتضيات الجديدة لقانون الأحزاب تمنع الترحال السياسي أي أن تغير البرلماني لإنتمائه الحزبي يجرده من عضوية المؤسسة التشريعية، كما أنه يطرد من الحزب”، كاشفا عن أن الأصالة والمعاصرة سبق لها أن طلبت من برلمانيها الذين يرغبون في الترحال السياسي أن يعبروا عن ذلك حتى يتم طردهم من الحزب ولا يفقدون عضوية البرلمان”، وزاد لكن لا أحد عبر عن رغبته في الحروج من البام”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
simo
المعلق(ة)
17 يناير 2019 22:02

اقترح عليكم الاندماج في حزب واحد ،فقد مللنا من أتباع بنكيران ،وسياساتهم الرجعية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x