لماذا وإلى أين ؟

يتيم يتحجج بالظروف الصحية للتغيب عن اجتماع لجنة برلمانية بينما يحضر لفك الخناق عن بوانو

علمت “آشكاين” أن وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم كلف نفسه عناء التنقل من بيته إلى البرلمان، برجله المصابة من أجل فك الخناق على زميله في الحزب، رئيس المجلس البلدي لمكناس، عبد الله بوانو، في حين تغيب عن اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بداعي الظروف الصحية.

وبحسب ما نقله مصدر من اللجنة المذكورة لـ”آشكاين”، فإن يتيم تجشم عناء التنقل إلى البرلمان يوم الاثنين 12 فبراير الجاري، من أجل الجواب على سؤال شفوي لعبد الله بوانو، حول كيفية تعاطي الحكومة مع العاملات المسرحات من إحدى الشركات، وذلك من أجل تهدئتهن وفك الأزمة عن بوانو خاصة بعد تصعيدهن لاحتجاجهن والتي بلغت حد محاصرته (بوانو ) قبل أن يتدخل الأمن لانقاده.

وأضاف المصدر نفسه، أنه صباح اليوم الموالي، الثلاثاء 13 يناير، كان مبرمجا إجراء لقاء للجنة القطاعات الاجتماعية حول قانون الشغل، وكان من المفروض أن يحضره يتيم، لكن هذا الأخير لم يكلف نفسه عناء الحضور في هذا الاجتماع لمناقشة قانون يهم مئات الآلاف من المغاربة، واعتذر عن الحضور بمبرر ظروف صحية.

وتساءل المتحدث ذاته: “أين كانت هذه الظروف الصحية عندما حضر يتيم إلى البرلمان ورغم المرض صعد أدراج منصة المؤسسة، وحضر الجلسة للإجابة عن سؤال بوانو؟ ألم تظهر إلا عندما أراد النواب مناقشة قانون الشغل الذي يهم المغاربة قاطبة؟”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x