لماذا وإلى أين ؟

شرورو لـ”آشكاين”: لهذه الأسباب صوت “البام” ضد قانون مناهضة العنف ضد النساء

قال رئيس فريق حزب “الأصالة والمعاصرة”، بمجلس النواب، محمد شرورو، “إن تصويت فريقهم ضد قانون حماية النساء من العنف، سببه كون هذا القانون لا يستجيب لطموحات المراة المغربية”.

وأضاف شرورو في تصريح لـ”آشكاين”، “نحن لا نتفق مع الصيغة التي جاء بها هذا القانون”، معتبرا أن “هناك عددا من الإجراءات لها علاقة بالعنف ضد النساء، يجب أن تكون وقائية، من قبيل زواج القاصرات الذي يعتبر عنفا كذلك”، حسب تعبير المصدر.

وحول ما إذا كان هذا التصويت ضد هذا القانون يدخل في إطار تصفية حسابات سياسية، بين “البام” و”البيجدي”، قال شرورو: ” لا ليست هناك أية حسابات سياسية، وكل ما في الأمر أن القانون الذي جاءت به الوزارة المعنية، لا يُظهر أن للحكومة إرادة سياسية من أجل التصدي لهذه الظاهرة”.

وكان تصويت 53 نائبا برلمانيا عن حزب “الجرار” ضد قانون مناهضة العنف ضد النساء، وانسحاب 47 نائبا من نفس الفريق، قد أثار تساؤلات حول أسباب هذا التصويت بالرفض والانسحاب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x