لماذا وإلى أين ؟

“آشكاين” تكشف الأسباب الحقيقية لانفجار شاحنة محملة بقنينات الغاز بزاكورة

استفاق سكان جماعة تامكروت، نواحي مدينة زاكورة، صباح اليوم الأحد 20 يناير الجاري، على دوي انفجار العشرات من قنينات الغاز (البوطا) التي كانت محملة على متن شاحنة مخصصة لبيعها (البوطا).

وكشف عبد الإله بقاس، الفاعل الجمعوي و الحقوقي بمدينة زاكورة، أن هذا الإنفجار لم يخلف خسائر في الأرواح، مشيراً إلى أن الشاحنة احترقت بالكامل بسبب احتراق قنينات الغاز الذي هز تامكروت.

وأضاف بقاس في تصريح لـ”آشكاين”، أن الأسباب الحقيقية لهذا الإنفجاز لقنينات الغاز التي تسببت فس احتراق الشاحنة بالكامل يعود حسب إفادة مصادر من عين المكان إلى أعقاب سجائر التي رماها أحد المدخنين قرب الشاحنة.

وأردف بقاس، أن هذا الحدث تسبب في استنفار الأجهزة الأمنية بالمنطقة، وكذا عناصر من الوقاية المدنية، التي حلت بمكان المكان الحادث، حيث أخمدت النيران بفضل تجنيدها لكل الوسائل اللوجستيكية.

وأوضح ذات الفاعل الحقوقي و الجمعوي، أن هذا الحادث تسبب في حالة من الرعب و الفزع لساكنة تامكروت، وذلك بسبب ما نتج عن تطاير لقنينات الغاز الذي تسبب فيه الانفجار.

وجدير بالذكر أن عناصر السلطات المحلية حلت بمكان الحادث وفتحت تحقيقاً في الحادث من أجل تحديد الملابسات و الأسباب الحقيقية التي أدت إليه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x