لماذا وإلى أين ؟

منيب: البيجيدي هو أكبر مستفيد من تحالف G7

آشكاين/ خالد التادلي

علقت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، على المباحثات والمشاورات التي يقودها التجمع الوطني للاحرار مع عدد من الأحزاب السياسية لتشكيل تحالف لتحضير للانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة، قائلا: “جربوا في المغرب جميع الوصفات البئيسة والعبث السياسي والفوضى”.

واردفت منيب في تصريح لـ”آشكاين” أن “الدولة يجب أن ترفع يدها عن صنع السيناريوهات الإنتخابية”، مؤكدة أن “السيناريو الذي نريد هو الذي يصنعه الشعب عبر القيام بتجربة ديمقراطية حقيقة، وأن نخرج الشعب من الطاعة العمياء والجهل ونرفع الظلم عنه”.

وأجابت منيب على سؤال “آشكاين” حول ما إن كان العدالة والتنمية سيستفيد بشكل ما من تأسيس هذا التحالف، قائلة: ما يظهر أن هذا التحالف يخدم صالح البيجيدي”، مبرزة أن المشهد السياسي المغربي اليوم يعرف صراعا وحربا تستعمل فيها جميع الوسائل المتاحة وغير المتاحة، هذا الصراع يدور حول السيطرة على مراكز السلطة من أجل الإستفادة من الثروات والجاه والسيارات الفخمة”، مشددة على أن “تسابق بعض الأحزاب على مراكز السلطة ليس تسابق لتقديم مشاريع سياسية واقتصادية وإجتماعية تسعى لحدمة مصالح البلاد”.

وضافت منيب: “نريد وزراء يذهبون لمكاتب عملهم على الدراجات الهوائية أو عبر النقل العمومي وليس قلة الحياء”، وتابعت: “الشعب ينتفض ويطالب بحقوقه بشكل سلمي وحضاري وإذا بقي الضغظ لا نعرف ما سيقع غذا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x