لماذا وإلى أين ؟

لأول مرة.. بنكيران يقدم تفاصيل مدققة حول تقاعده الاستثنائي

لأول مرة، ومند تفجر النقاش حول تقاعده الاستثنائي، خرج عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعفي، للحديث عن تقاعده الاستثنائي الذي يقدر بـ 9ملايين سنتيم شهريا.

وقال بنكيران “إن تقاعده أمر به الملك محمد السادس بعد ما بلغ إلى علمه أن وضعه (بنكيران) المالي متأزم، بعد خروجه من الحكومة”، معتبرا أن المنتقدين لهذا التقاعد لا يستحيون من الملك”.

وقال بنكيران في كلمة بثت على الصفحة الفيسبوكية لمرافقه الخاص، “إنه بعد مغادرته للحكومة تم منحه تعويضا استثنائيا بلغ 300 ألف درهم، وكان عليه الانتظار حوالي سنة لكي يتقدم بطلب للحصول على تقاعده، لكنه كان غير عازم على طلبه”، حسب قوله.

وأوضح المسؤول الحكومي السابق، أنه حاول البحث عن عمل وكان سيقوم بتسيير شركة أناس من عائلته، لكنه لم يتفق معهم حول الأجر، إلى أن وصلت ظروفه المادية إلى وضعية مزرية، علم بها بعض المقربين منه من داخل قيادة حزب العدالة والتنمية، قبل أن يصل الخبر إلى الملك محمد السادس والذي بعث له مستشاره فؤاد علي الهمة الذي أخبره أن الملك أمر بمنحه تقاعدا استثنائيا”.

وأردف بنكيران أن السيارة التي يتنقل بها، منحه إياه الملك محمد السادس يوم أعاد السيارة الخاصة بالدولة التي كان يستعملها عندما كان رئيسا للحكومة”، نافيا أن يكون يملك فيلات أو عمارات أو أملاك.

وتساءل بنكيران عن سبب عدم الحديث عن التقاعد الاستثنائي الذي يتمتع به بعض الوزراء الأولين السابقين مثل عبد الرحمان اليوسفي.

ونفى المتحدث نفسه أن “يكون قد طالب يوم ما بإلغاء تقاعد الوزراء، وأنه سبق له التساءل مع وزير المالية في عهد حكومة غبد الرحمان اليوسفي، لأن هناك من كان يستفيد منه وهو ليس في حاجة إليه”.

5 تعليقات
  1. محمد بنبيه :

    الله يخليك ديما محتاج في الدنيا و الآخرة.

    1
    2
  2. احمد الهيدي :

    26سنة كموظف بادارة السجون لازلت غارق في الديون الله ينتقم من كان السبب في زيادة3سنوات في التقاعد بعد كل هده سنين سغادر الوظيفة بتقاعد3600درهم وبيكالة مقجقلة لنا الله في هدا الوطن الدي يولي المسؤولية لامثالك

    2
    2
  3. مصطفى :

    قولوا للملك راه الاب ديالي خدم المغرب 45 سنة بناء حيث بنى السدود و القناطر و العمارات و في الاخير بقي له تقاعد 1000 درهم التمس منه ان يتدخل و يامر باعطائه تقاعد 9 ملايين كما امر بها لبنكيران .ليكون في علم جلالته ان ابي استطاع بعرق جبينه ان يتخرج 3 ابناء بالاجازة و ابن بالباك و بنت غادرت من السنة الرابعة اعدادي و لم يستطيع اي من ابنائه العمل بشهادته في حين نعلم كيف قام بنكيرات بفرض ابنائه في دواليب الدولة
    علما ان دستور 2011 يشدد على عدم التمييز و المساواة بين المواطنين.

    6
    1
  4. سعيد :

    واخيرا سقط قناع القناعة والعفاف والزهد وربما ايضا الكذب مادام لم يصرح بذلك تلقائيا بل وجد نفسه مجبرا على القيام بذلك بعد ان تسرب خبر تقاعده المريح.

    11
    3
  5. مومن :

    غير ظالمين السيد خدا 30مليون ماكملاتش ليه العام تازم مسكين
    باش كنتي عايش قبل البرلمان والحكومة ؟ اذن انت طالع رئيس باش تعيش بيها مفطح 30مليون ماكملاتش ليك العام
    اوكاتقولو اللي عندو 5الاف درهم مايستحقش الزيادة
    تفضحتو يا رباعة الشلاهبية تجار الدين

    12
    2

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد