لماذا وإلى أين ؟

الهيني: بنكيران رئيس حكومة سابق بدرجة متسول

قال محمد الهيني، المحامي بهيأة تطوان، و الحقوقي، إن “بنكيران رئيس حكومة سابق بدرجة متسول”، حيث تساءل عن مصير أموال وأجور السنوات التي قضاها بنكيران بالبرلمان(حوالي 20 سنة)، ” وبيع جافيل ويملك مطبعة، إضافة إلى الأسهم والحصص والعقارات، ويأتي الآن ويقول للمغاربة إني أمر بأزمة مالية”.

وجاء تصريح الهيني، لـ”آشكاين”، عقب الفيديو المباشر (اللايف) الذي بثه بنكيران، ليلة الإثنين الثلاثاء 22 يناير الجاري، على صفحة فريد تيتي، سائقه الشخصي، و الذي تحدث رئيس الحكومة السابق من خلاله (اللايف)، عن حيثيات حصوله على تقاعد استثنائي، بموافقة من الملك محمد السادس، بعدما وصل (بنكيران) إلى أزمة و ضائقة مالية. على حد قوله.

وتابع ذات المحامي، أن بنكيران، أراد استغباء المغاربة من خلال إعلانه أنه يمر بأزمة مالية، مضيفاً ” بالأمس وهو رئيس حكومة كان يقول لنا إنه لم يصلح بعد الكوزينة، هذا استبلاد للمغاربة و نموذج من العفن السياسي و الحضيض السياسي، وبنكيران صار رمزاً للنفاق و الكذب و الضحك على ذقون المغاربة”.

وذكّر الهيني، بأن بنكيران قال للمغاربة بالأمس القريب حين كان رئيساً للحكومة، بأن الإصلاح مهم و جيد ولو أنه مكلّف، وأردف “هاهو اليوم تيتقاضا 9 المليون”، و استشهد الهيني بالآية الكريمة التي تقول “كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالا تفعلون”،موجهاً سؤاله لبنكيران، “كيفاش المغاربة البسطاء كتطبق عليهم إصلاح التقاعد  و الوضعية ديالك كتسوى لـ9 المليون ؟”.

وعن إقحام بنكيران للملك بخصوص تقاعده الاستثثنائي، أوضح الهيني، أنه “يريد إعطاء صورة سلبية للمغاربة على الملك، و بنكيران تيدير هاذ الشي بسوء النية وكأنه تيقول للمغاربة سيرو انتقدو الملك، والمغاربة الحمد لله تيعرفو الملك ديالهم، واحن ماغنتقدوش الملك غنتقدوك نت لأنك تسولت و الملك مايمكن له إلا يعطيك كمتسول”.

وأبرز الهيني، أن الملك يلبي نداء الناس و طلبهم له، “لحقاش الناس تيطلبو بناء مساجد للملك وكيطلبو من الملك بناء مستشفيات وكيطلبو من الملك يبني لهم مدرسة و الاعتناء بحيهم ويساعدهم”، مضيفاً، أن بنكيران لا يفكر إلا في نفسه، إذ كان بالأحرى أن يطلب من الملك شيئاً للمصلحة العامة، فإذا به طلب طلباً شخصياً فأعطاه مايريد”.

وجدير بالذكر أن الهيني، وصف بنكيران، بأنه “ما عندو وجه علاش يحشم، لحقاش تحول بذلك من رئيس سابق، إلى مصلح كوزينة بدرجة متسول”. على حد تعبير الهيني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ali
المعلق(ة)
22 يناير 2019 17:40

هل يجوز شرعاً العيش على دراهم بيت مال المسلمين بينما للزعيم التاريخي النزيه الكثير من الممتلكات الشخصية؟ هل تصدّق بنكيران بكل ما يملك حباً في الله حتى أصبح محتاجاً إلى هذا الحد؟ هل يعطي بنكيران المثل على كيفية محاربة الدولة للريع من خلال طلبه لتقاعد لا حق له فيه قانونياً وأخلاقياً وإنسانياً؟ هل ممارسة الدجَـــــــــــــــل والهبَـــــــــــــــل والخَــــــــــرَف أصبحت تؤدي عنها الدولة؟

في قلوبهم سغب فزادهم الله سغباً على سغب..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x