لماذا وإلى أين ؟

دفاع اعمراشا يقنعه بتعليق إضرابه المفتوح عن الماء و الطعام

بعدما أعلنت أخته دخوله في إضراب مفتوح عن الماء و الطعام حتى الموت، رفع المرتضى إعمراشا، المعتقل على خلفية الإشادة بتنظيم إرهابي وتحريض الغير على القيام بأعمال إرهابية، عبر تدوينة فاسيبوكية.

وأكد بيان لهيئة دفاع إعمراشا، توصلت “آشكاين”، بنسخة منه، أنه، “استجاب معتقل الرأي المرتضى كعادته لنداء الحياة وقرر تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والماء مؤقتا في أفق إطلاق سراحه وتصحيح الوضعية الشادة التي يتواجد عليها، ونحن كهيئة دفاع نشكر السيد إعمراشا لاستجابته لمناشدتنا ونطالب الجهات القضائية المعنية وكل الضمائر الحية بالوطن وخارجه إنصاف هدا الرجل والمساهمة في إطلاق سراحه”.

وقالت هيئة دفاع إعمراشا في بيانها، إنه “بعد علم هيئة دفاعه بذلك انتقلت بسرعة إلى السجن بتاريخ 2019/01/24، فتحت معه نقاش مستفيض حول دلك وإدراكا منا لحقه في الحياة والسلامة البدنية ،ووعيا منا بالآثار الآنية والمستقبلية للمضاعفات الناتجة عن الإضراب المفتوح عن الطعام والماء، وبعد نقاش مع السيد مدير المؤسسة السجنية ، وبعد مناشدة المرتضى للتراجع على هاته الخطوة ولو مؤقتا استجابة لمطالب الدفاع والضمائر الحية في البلاد وأمل عائلة إعمراشا في معانقة ابنها من خارج أسوار السجن”.

وجدير بالذكر أن زيارة هيئة الدفاع لـ”إعمراشا”، جاءت،” على إثر الإضراب عن الطعام والماء المفتوح الذي اضطر معتقل الرأي مرتضى إعمراشا للدخول فيه لمدة سبعة أيام، ودلك من أجل مطلبه الأساسي والأوحد الرامي إلى رفع الاحتجاز عنه وإطلاق سراحه مع تحسين ظروف اعتقاله في أفق نيله لحريته مما أثر على وضعه الصحي ،حيت بدأ يصاب بنوبات إغماء”. حسب هيئة الدفاع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x