لماذا وإلى أين ؟

“الإسبانيول”.. المغرب يطرد سفير إسبانيا بالرباط

تتسارع الأحداث في ظل الأزمة الإسبانية المغربية بشكل كبير، فبعد أن سمحت إسبانيا بعودة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، أدراجه إلى الجزائر، يرتقب أن يكون هناك تصعيد مغربي في الساعات القليلة القادمة.

وكشفت صحيفة “الإسبانيول”، قبل قليل، نقلا عن مصادر دبلوماسية مغربية موثوقة، أن “السلطات المغربية أمرت السفير الإسباني بمغادرة البلاد، بعد الأزمة السياسية غير المسبوقة بين البلدين”.

وذكرت “الإسبانيول” أن “الملك محمد السادس ترأس ما وصفته بـ”اجتماع أزمة” في فاس، بحضور مستشاريه فؤاد علي الهمة ورئيس المخابرات الخارجية ياسين المنصوري، إضافة إلى ضابط كبير بالقوات المسلحة”.

وشددت الصحيفة نفسها، وفقًا لمصادرها، على أن “هذا القرار استثنائي في الدبلوماسية، وسيتبعه إجراءات جذرية أخرى، ولا يجب أن تعني إغلاق المفوضية أو الانهيار الكامل للعلاقات بين البلدين”.

ويأتي هذا الإجراء، تضيف مصادر “الإسبانيول” بعد “ساعات قليلة، من رحيل زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، للتراب الإسباني دون إجراءات احترازية من شأنه أن يؤثر على الدبلوماسية”، مؤكدة على أن هذا التأثير لن يمتد إلى العلاقات التجارية بين البلدين”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Amal
المعلق(ة)
2 يونيو 2021 14:08

Et j’ai décidée avec mon marie et mes enfants de ne plus traverser l’Espagne quand on rentre au Maroc. On prends soit l’avion, soit le bateu du Sète vers tanger.
Vive le Maroc, vive tous les marocains,. الله، الوطن، الملك

مغربي
المعلق(ة)
2 يونيو 2021 13:53

ما هذا العنوان الغريب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x