لماذا وإلى أين ؟

ظهور أعراض غريبة على دجاج وجدة ترعب ساكنتها (فيديو)

انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لبائع دجاج بالتقسيط بمدينة وجدة، وهو يتحدث عن  إصابة الدجاج بفيروس خطير، ناتج عن المواد التي يتناولها”، بحسبه، والتي بعتبرها (مصور الفيديو) “مواد مسرطنة وخطيرة على صحة الأفراد”، على حد تعبيره.

وفي هذا الصدد، “طالب مجموعة من النشطاء من وزارة الفلاحة التدخل العاجل للكشف عن المرض الذي أصاب دجاج، مع إخبار المواطنين في أقرب الآجال، خصوصا أن الفيديو خلق ذعرا كبرا في صفوف ساكنة مدينة وجدة.

من جهة أخرى، قال شوقي الجيراري، المدير العام للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، إن “ما يروج من أخبار عن إصابة الدجاج بمدينة وجدة من أمراض خطيرة ومسرطنة، هي أخبار زائفة ولا علاقة لها بالواقع”.

وأضاف الجيراري في تصريح لـ”اَشكاين”، أن “اللون الأزق الذي يوجد بالدجاج هو نتاج عن الاحتكاكات التي تتعرضه في مرحلة نقله من الضيعة الفلاحية إلى حدود وصوله لمحل البيع بالتقسيط”، مشددا على أن “الفيدرالية تقوم بتتبع أية مرض يصاب به جميع أنواع الدواجن، وفي هذه المرحلة حالة الصحية للدواجن بالمغرب تلامس المعايير الدولية”.

كما أكد المتحدث ذاته على أن “ما يروج من أخبار عن إرتفاع أثمان الدواجن بالمغرب في الشهر المقبل، هي تكهنات فارغة المحتوى ولا تستنذ على أي معطيات”، مضيفا أن “ما يجب أن يعلمه المواطنين هو أن ثمن الدواجن بالمغرب يرتفع وينخفض في كل دقيقة لأنه محكومة بقانون العرض والطلب، لدى لا يمكن توقع ارتفاعه في فترة، وانخفاضه في فترة أخرى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x