لماذا وإلى أين ؟

التقاعد الإستثنائي لبنكيران يجره للقضاء (فيديو)

أفاد الفاعل التربوي والعضو السابق بحزب “الأصالة والمعاصرة”، لحسن بوعرفة، أنه قرر مقاضاة رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران، بسبب تقاعده الاستثنائي الذي أثار الجدل بين الفاعلين و المهتمين بالشأن المجتمعي.

وقال بوعرفة، من خلال مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، إنه ينوي رفع دعوى قضائية ضد بنكيران، مشيراً إلى أنه سينتقل إلى الرباط خلال هذا الشهر من أجل وضع الدعوى التي سيتوصل بها بنكيران عن طريق مفوض قضائي.

وأشار بوعرفة إلى أن سبب رفعه لدعوى قضائية ضد بنكيران، يأتي على خلفية إصلاح هذا الأخير (بنكيران)، للصندوق المغربي للتقاعد بطريقة مهينة بالنسبة للموظفين المتقاعدين.

وتحدث بوعرفة من خلال ذات الفيديو، بالتفصيل عن معاشه الذي يتقاضاه بعد 41 سنة من الخدمة في التعليم، مبيناً الفرق الشاسع بينه وبين أي برلماني في لائحة الشباب، و الذي يلج إلى القبة ويتقاضى ما يقارب 4 مليون سنتيم لمدة 5 سنوات، وينتهي بتقاعد بقيمة 8000.

وكشف بوعرفة، عن الإمتيازات التي يستفيد منها البرلمانيين، من قبيل تذاكر النقل و الفنادق و السفريات داخل وخارج أرض الوطن، مضيفاً أن هذا كله كان بسبب خطة عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، وكذلك العثماني الذي يقودها حالياً.

وجدير بالذكر أن بوعرفة شدد على أنه سيكلف محامي من هيئة الرباط برفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية، داعياً كل المتقاعدين إلى الإنضمام إليه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كريمة
المعلق(ة)
6 فبراير 2019 05:52

الله معك و نحن معك. لا تحزن ان الله معنا والدوام لله.لايعرفون حدودهم و لا يعرفون نهايتهم.اجساد نبتت من الحرام مسيرها النار انشاء الرحمان.الظلم ظلمات يوم القيامة.

driss
المعلق(ة)
5 فبراير 2019 17:02

وستحكم عليك المحكمة باداء مصاريف الدعوة ثم ربما يرفع عليك بن كيران دعوة مضادة لان ليس من حقك التدخل بين شخصين بين ما قام به الملك اتجاه بن كيران والطامة العظمى هي ان تكون المنحة من مال الملك

Med
المعلق(ة)
4 فبراير 2019 19:20

الشعب كله يرد رفع دعوى ضده فلا تتردد

محمد
المعلق(ة)
4 فبراير 2019 17:22

نحن معك حتى تحقيق العدالة

محمد جنوب شرقي
المعلق(ة)
4 فبراير 2019 14:23

نتمنى ان لايتبدد أو تتبدد نيتك وتدهب في الموضوع إلى اقصى ما يمكن…

اجمد البقالي
المعلق(ة)
4 فبراير 2019 12:41

رفع دعوى على الصعيد الوطني ثم على الصعيد الدولي ,

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x