لماذا وإلى أين ؟

دراسة تكشف فوائد الأبان على صحة النساء

اكتشف باحثون متخصصون بجامعة نيويورك أن الأشخاص الذين ارتفع استهلاكهم من الألبان، ارتبط ذلك بانخفاض نسبته 30 %، من خطر تضخم عضلة القلب لدى النساء، في حين وصل إلى 19 % بين الرجال.

وتوصل الباحثون الأمريكيون إلى وجود آثار مفيدة لاستهلاك الألبان على صحة القلب، والأوعية الدموية كون الزبادي يرتبط بشكل مستقل، بتقليل مخاطر أمراض القلب، والأوعية الدموية.

الدراسة التي نشرت في عدد فبراير من المجلة الأمريكية لضغط الدم، تضمنت أكثر من 55 ألف امرأة تراوحت أعمارهن بين 30 – 55 عامًا، يعانين من ضغط الدم المرتفع، ونحو 15 ألف رجل تراوحت أعمارهم بين 40 – 75 عامًا، وطلب من المشاركين استكمال استبيان بالبريد، مكون من 61 بندا، عام 1980، للإبلاغ عن المدخول الغذائي المعتاد في العام السابق.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور جوستين بينديا، أستاذ أمراض القلب في كلية الطب بجامعة نيويورك: “أن المتحصل عليها  وفرت دليلا جديدا ومهما على أن اللبن، يفيد صحة القلب، في إطار نظام غذائي متوازن، غني بالخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة، الغنية بالألياف، وفقا لـما أورته نفس المجلة .

(وكالات)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x