لماذا وإلى أين ؟

سلطات الناظور ترحّل صحفياً هولندياً كان بصدد إنجاز تقرير حول الهجرة (صور)

ذكرت مصادر حقوقية أن سلطات الناظور أوقفت أمس الأحد 17 فبراير الجاري، صحفياً هولندياً، وقامت بترحيله، إلى مدينة مليلية المحتلة، وذلك على خلفية قيامه بإنجاز تقرير صحفي غير مرخص حول وضعية المهاجرين السريين بالشمال المغربي.

وأفاد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن السلطات المغربية اعتقلت صحفيا هولنديا، أمس الأحد، وقامت بترحيله إلى مدينة مليليلة المحتلة.

ونسبة إلى تغريدة ذات الهيئة الحقوقية فإن الامر يتعلق بـالصحفي”جلبير فان دير Gerbert Van Der Aa” الذي يعمل لصالح صحيفة (ألسيفيير ويك بلاد elsevierweekblad)حيث كان يقوم بصدد إنجاز تقرير حول المهاجرين السريين بمدن الشمال.

وحسب مانقلت وسائل إعلام هولندية، فإن الصحفي جلبير فان دير، قال إنه كان مراقبا منذ وصوله إلى المغرب، وأن السلطات أخبرته بأنه يمارس الصحافة بدون ترخيص، مضيفا أنه أخبروه بأنه كان لزاما عليه أن يقدم طلب التصوير.

وأضاف ذات الصحفي، بالقول:”لكنني لم أكن أصور على الإطلاق”. وقال موقع “لوديسك” الناطق بالفرنسية، إنه بالإضافة إلى اشتغاله حول الهجرة غير القانونية، فقد أجرى الصحفي مقابلة مع أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في الناظور، وتناول قضية حراك الريف.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x