لماذا وإلى أين ؟

على شاكلة حراك الريف..أساتذة بالحسيمة يؤدون قسم مُقاطعة تجديد التعاقد (فيديو)

على شاكلة القسم الذي أداءه نشطاء “حراك الريف” في عز انتفاضتهم، ردد مئات الأساتذة المتعاقدين مع مديرية التعليم، بإقليم الحسيمة، قسما جماعيا لمقاطعة تجديد توقيع ملحق التعاقد الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي.

ونظمت تنسيقية “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وقفة احتجاجية أمس الاثنين 18 فبراير الجاري، أمام مقر المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحسيمة، مع خوض إضراب عن العمل في مختلف مناطق الإقليم، تمهيدا لخوض إضراب وطني يبتدأ من يوم غد الثلاثاء 19 فبراير الجاري حتى الجمعة المقبل.

وعبرت التنسيقية عن رفضها تجديد التوقيع على ملحق التعاقد، مؤكدة التشبث بمبدأ رفض الوظيفة بالتعاقد، متوعدة وزارة التعليم بخوض أشكال احتجاجية أخرى في المستقبل القريب إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

والجدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، دعت أعضائها إلى مقاطعة التوقيع على ملحق التعاقد الصادر عن وزارة التعليم، كخطوة تصعيدية في مسلسل الإحتجاجات التي خاضتها من أجل إلغاء نظام التعاقد وإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية، إذ أن مقاطعة 55 ألف أستاذ لتجديد تعاقدهم يهدد بإختلال السير العادي لعمل المؤسسات التعليمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x