لماذا وإلى أين ؟

زيان: 20 عائلة مغربية غنية تعمل على تهريب الأموال

كشف تقرير حول النزاهة المالية عن أنه تم تهريب أكثر من 37 مليار درهم إلى الخارج، خلال فترة الممتدة بين العام 2006 إلى العام 2015، مؤكدا أن الوجهة التي يفضلها مهربوا الأموال هي سويسرا.

في هذا الصدد، قال محمد زيان، رئيس حزب المغربي الحر: “لو كنت رئيسا للحكومة لإسترجعت جميع الأموال التي يتم تهريبها للخارج”، مضيفا أننا نعرف من يمكنه إخراج هذه المبالغ المالية الضخمة، ولو كانت البلاد فيها شفافية كان يمكن لأي مغربي أن يعرف من يهرب أموال”.

وأجاب زيان على سؤال “آشكاين” حول منهم هؤلاء  الأشخاص المعرفون بتهربهم للأموال، قال: يصعب ذكر الأسماء لكن هناك 20 عائلة مغربية غنية تعمل على تهريب الأموال”.

وطالب المتحدث من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أن يعمل على وضع برنامج لإسترجاع الأموال المهربة عبر تعين خبراء ماليين في السفارات عوض مقربين ومحسوبين على الأحزاب، تكون مهمتهم مراقبة المحافظة والأصول التجارية للمغاربة بالخارج وعندها سيعرف الجميع من يهرب ثروات المغاربة”.

وأردف زيان: إذا كانت عجلة الإقتصاد المغربي قادرة على الحركة وملايير الدولارات يتم تهريبها للخارج فيجب تحرير العملة، وإذا كان لازال إقتصاده واقفا و4 مليار يتم تهريبها بمعنى أن المغرب قوة إقتصادية ومالية لأن تهريب هذه المبلغ يؤدي إلى سقوط إقتصادات دول”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
hassia
المعلق(ة)
27 فبراير 2019 21:38

هههه لو كان رئيس الحكومة,ياك بنكران قال فى قبة البرلمان,كنعرفهم ومنقلش

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x