لماذا وإلى أين ؟

احتجاجات غير مسبوقة بالمستشفيات ضد التعاقد

في ظل الإحتجاجات التي تهز قطاع التعليم، طالبت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، من أنس الدكالي وزير الصحة، وإدماج كافة الممرضين المعطلين بالوظيفة العمومية دون تعاقد مؤكدة على ضرورة بالاستجابة للملف المطلبي “دون تجزيء أو تسويف”.

وقالت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب في بيان لها، توصلت “آشكاين” بنسخة منه، إنها قررت خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة مع استثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش، مصحوبا بوقفات احتجاجية محلية أمام مقرات الولايات و العمالات، وذلك يوم الأربعاء 13 مارس 2019، كما قرروا إضراب وطني لمدة 24 ساعة مع استثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش، مصحوبا بوقفة وطنية أمام وزارة الصحة، يوم الخميس 21 مارس 2019.

وأضاف المصدر أن ستنظم إضرابا وطنيا لمدة 24 ساعة مع استثناء أقسام ومصالح المستعجلات والإنعاش، مصحوبا بوقفات أمام المديريات الجهوية للصحة، على أن ينظم فرع الحركة بجهة الرباط سلا القنيطرة وقفة أمام وزارة الصحة، يوم الخميس 28 مارس 2019، وإضراب آخر إضراب وطني لمدة 48 ساعة مع استثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش، مع تنظيم مسيرة وطنية خلال اليوم الأول 16 أبريل 2019 انطلاقا من وزارة الصحة في اتجاه البرلمان المغربي، يوم الثلاثاء و الأربعاء 16و 17 أبريل 2019.

وعبرت الحركة عن استنكارها لما وصفته بـ“سياسة اللامبالاة والتماطل والتسويف التي ما فتئت تنهجها الوزارة الوصية تجاه فئة الممرضين وتقنيي الصحة، ضاربة عرض الحائط حالة الاحتقان الشديد التي تعيشها وكذا صحة المواطن وما تتحمله من تبعات جراء عدم إنصاف هذه الفئة التي تعتبر عصب المنظومة الصحية و ركيزتها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x