لماذا وإلى أين ؟

البيجيدي: التوظيف بالتعاقد أنقد آلاف العاطلين

أشارت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى أن مبادرة توظيف أطر الأكاديميات “أتاحت لقطاع واسع من الشباب المغربي من خريجي الجامعات ولوج سوق الشغل”، معتبرة أنه تم إدراج العديد من التعديلات والإصلاحات ضمن أنظمتها الأساسية خاصة في ما يتعلق تمتيع الأساتذة المتعاقدين بـ”وضعية اعتبارية” مماثلة لوضعية باقي زملائهم العاملين بالقطاع.

ودعت الأمانة، في اجتماعها الأسبوعي العادي برئاسة الأمين العام سعد الدين العثماني، الاثنين الماضي، أساتذة التعاقد المضربين إلى العودة إلى المدارس واستئناف الدراسة، وذلك “استحضارا من الأطر التربوية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لمصلحة التلاميذ وأولياء أمورهم”.

وثمن الاجتماع ما اعتبره “التفاعل المقدر للحكومة وللأكاديميات من أجل تعزيز الضمانات القانونية لتحقيق المزيد من الأمن الوظيفي والاستقرار المهني للأساتذة أطر الأكاديميات”.

واستطردت الأمانة العامة للبيجيدي بدعوتها للأكاديميات والوزارة الوصية على القطاع لـ”الإبقاء على باب الحوار والتواصل مفتوحا من أجل تدارس الإمكانات اللازمة والمناسبة لحل باقي الإشكالات العالقة”.

وعلاقة بالحوار الداخلي الذي انخرط فيه حزب العدالة والتنمية، في ظل الهزات المتتالية التي عصفت به، خاصة من داخله، سجل اجتماع الأمانة العامة أن هناك “مجهودات نوعية بذلتها الكتابات الجهوية ولجان التأطير المركزي للندوات الجهوية للحوار الداخلي، من أجل حسن تنظيم وتأطير المحطة الجهوية لهذا الورش الحيوي المهيكل”، وقد ثمنت الأمانة العامة “تأكيد المشاركين والمشاركات في ندوات الحوار الجهوي على تنزيل الحوار الداخلي إلى المستوى الإقليمي”.

وقرر البيجيديوين تنظيم ندوات إقليمية للحوار الداخلي يحضرها كافة مناضلي ومناضلات الحزب على مستوى كل إقليم أو عمالة، مع إتاحة الوعاء الزمني الكافي لذلك بما لا يقل عن ثلاثة أشهر ابتداء من فاتح شهر أبريل المقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد
المعلق(ة)
27 مارس 2019 13:21

الحكومة نجحت في ادخال الألاف في الهشاشة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x