لماذا وإلى أين ؟

العثماني: يمكن لأي مواطن من المغرب العميق أن يصبح رئيسا للحكومة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن “الذين ينتقدون الأغلبية الحكومية لاختلافها، نقول لهم صحيح هناك اختلافات، ولكن نحرص ألا تؤثر على العمل الحكومي، والأحزاب يمكن أن تختلف في الآراء، وعموما العمل الحكومي يسير بطريقة مقبولة”.

وأضاف العثماني في كلمة له في لقاء أجراه مع خريجي معهد HEC-PARIS بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، أن “الحكومة لديها أهداف واضحة، وهو أهم شيء”، وأضاف متسائلا، “لدينا أهدافا نسعى لتحقيقها، ببطء أو بسرعة؟، المهم نحن ذاهبون اليها”، مردفا أن حكومته تعرف الإصلاحات ذات الأولوية، وهي إصلاحات استراتيجية بعيدة المدى، نتائجها لا تظهر فورا وإنما على المدى المتوسط على الأقل”.

وأكد رئيس الحكومة على أنه “منذ 15 السنة تراجع دور القطاع الصناعي، كان يشكل 24 بالمائة من الناتج الداخلي الخام، واليوم نحن في 18 بالمائة ونسعى لنصل إلى 23 بالمائة في سنة 2021″، مشددا على ضرورة تطوير هيكلة الاقتصاد الوطني لإعطاء الصناعة دورا أكبر”، مشيرا إلى أن حكومته لازالت لم تستطع كيف نحقق التقدم في عدد من الأوراش.

واعتبر العثماني، أن توليه منصب رئاسة الحكومة على الرغم من أنه ابن مدينة انزكان التي وصفها بـ”المتوسطة”، وتدرجه في المسؤوليات والمناصب من برلماني إلى وزير للخارجية ثم رئيس للحكومة، يعد دليلا على أنه في المغرب يمكن لأي مواطن حتى وإن كان من المغرب العميق، أو من أبعد المناطق في بلدنا، أن يصبح رئيسا للحكومة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مومن
المعلق(ة)
7 أبريل 2019 01:40

الى كنتي كتبيع الدين والوهم للناس مووومكن

hassia
المعلق(ة)
6 أبريل 2019 15:27

كان تيجلس فى طرطوار وعاطها للنواعر,وركب على ضهر الأمازيغ وخاصة الريافة.قال بالصوت والصورة.الحكم الداتى للريف,أكبر انفصالى وحكم علهم ب20عام حلل وناقش

حفيظ
المعلق(ة)
6 أبريل 2019 15:11

و ناري على كذبة . فكرني شحال هاذي كان العسكر في ايام حرب الصحراء كانو كايجيو للفاسي يدقوا عليه : آرا ولدك للتجنيد . كايقول ليهم : علاه تقاضاو ولاد العروبية ؟؟

moha
المعلق(ة)
6 أبريل 2019 12:56

أكبر مصيبة حلت بالمغاربة هم تجار آلدين آلسذج. خدموا المخزن بإذلآل ولإهانة شعب مقال أبههة سلطوية وآمتيازات مادية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x