لماذا وإلى أين ؟

اعتقال شقيق أصغر معتقل في حراك الريف ساعات بعد حكم الإستئناف

أوردت مصادر مطلعة، أن السلطات الأمنية بمدينة إمزورن، اعتقلت “رشدي أهباض” شقيق أصغر معتقل في حراك الريف الذي حكم بـ10 سنوات، ساعات قليلة بعد النطق بحكم الإستئناف الصادر في حق معتقلي حراك الريف مساء أمس الجمعة 05 أبريل .

ونشر والد المعني بالأمر تدوينة، قال فيها إن عناصر من الشرطة قد حلت بمنزله واعتقلته، صباح يومه السبت 06 أبريل الجاري.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية، إن “رشدي أهباض” كان قد دعا في فيديو مباشر نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مباشرة بعد إصدار أحكام الإستئناف بالدار البيضاء –دعا- فيه إلى النزول للشارع مرة أخرى للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

كما أكدت شقيقه “رشدي أهباض “خبر اعتقاله على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، مشيرة إلى أنه يتواجد في مخفر الشرطة، ويخضع للتحقيق.

و”رشيد أهباض” هو شقيق “بلال أهباض “، أصغر معتقلي حراك الريف من مواليد عام 1998، في مدينة إمزورن، يدرس في السنة الثانية باكالوريا، حُكم عليه بعشر سنوات سجنا نافذا، بتهم جنائية جاءت حسب منطوق الحكم بـ” المس بالسلامة الداخلية للدولة، وعرقلة سير ناقلة بغرض تعطيل المرور، والمشاركة في ذلك، وإهانة رجال الأمن، والاعتداء عليهم.”

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x