لماذا وإلى أين ؟

أخنوش: نشاط الصيد سيستمر والمحكمة لا تعطي أي دور للبوليساريو

قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  “إن قرار المحكمة الأوروبية لم يوافق المحامي العام في رأيه بشأن حظر الصيد”.

وأضاف أخنوش، عقب صدور قرار المحكمة الأوروبية بخصوص عدم سريان اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المغرب والإتحاد الأوروبي على الأقاليم الجنوبية، في تصريح صحفي “أن المحكمة لا تعطي أي دور للبوليساريو في هذه القضية”.

وأوضح أخنوش كذلك، “أن القرار لا يعترض على قدرة المغرب بما في ذلك في المناطق الجنوبية للتفاوض على اتفاق”، مشيرا إلى أن “لإحداثيات المتضمنة في الاتفاقية ليست محددة بما فيه الكفاية لدمج المناطق الجنوبية وفقا للقرار”.

وباختصار، يردق المسؤول الحكومي المغربي، “فهو حكم مماثل للإتفاق الفلاحي”، مشيرا إلى أنه “بالنسبة لمستقبل المفاوضات، سيكون من الضروري تكييف الآليات لكي تتماشى مع الحكم الصادر عن المحكمة”.

وشدد أحنوش على أن “نشاط الصيد سيستمر حتى نهاية الفترة المنصوص عليها في الاتفاق أي يوليوز المقبل”، وقال في ذات الصدد “نحن في آجال معقولة لبدء المفاوضات من أجل المستقبل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x