لماذا وإلى أين ؟

“الباطرونا” تدعو الحكومة إلى إخراج القانون الإطار للإصلاح الضريبي

دعا الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى صياغة قانون إطار يتضمن توصيات المناظرة الوطنية الثالثة حول الضرائب، وعرضه من طرف الحكومة خلال هذه الدورة البرلمانية ليتم اعتماده.

وأضاف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بلاغ له توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أنه من خلال لجنته التوجيهية وخبرائه، تظل جهوده معبئة إلى جانب المديرية العامة للضرائب في الخطوات القادمة، معبرا عن التزامه التام بدعم الإصلاح الأساسي للنظام الجبائي الوطني، معتبرا أن التزامه نابع عن الرغبة في إرساء علاقة جيدة ومسؤولة بين إدارة الجبايات ودافعي الضرائب واستعادة الثقة وتحفيز الاستثمار الخالق للقيمة وفرص الشغل وإعطاءه وضوحا.

وأوضحت “الباطرونا” أنه استنادا لتجربته وخبرته وتمثيله لجميع مكونات القطاع الخاص، من خلال فدرالياته واتحاداته الجهوية ولجانه وخبراءه، “فقد قام بتعبئة جهوده لإعطاء رؤية لما يجب أن يكون عليه إصلاح شجاع يتكيف مع تطور الاقتصاد والمجتمع، ويأخذ في الاعتبار التغيرات الحالية والمستقبلية لبيئتنا، وإصلاح قائم على المساواة والشفافية والمسؤولية والمواطنة والتضامن في إطار دولة الحق والقانون.

وأكد المصدر أن مناخ الحوار الصريح والمفتوح والتعاوني الذي ساد طوال المراحل التحضيرية للمناظرة، والنهج الشامل والتشاركي الذي مكن من تجميع مساهمات كل الجهات الفاعلة، وكذا مستوى المناقشات في الصخيرات، فضلا عن وجاهة التوصيات المختارة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x