لماذا وإلى أين ؟

العثماني يعترف: احتجاجات الحسيمة وجرادة بسبب تعثر الأوراش 

اعترف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بكون الاحتجاجات التي عرفتها مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة لها وكدا مدينة جردة، بالإضافة إلى احتجاجات التجار والأساتذة المتعاقدين كانت بسبب تعثر الأوراش الكبرى.

وقال العثماني خلال تقديمه لحصيلة حكومته في منتصف ولايتها، “الحكومة وجدت نفسها في بداية ولايتها أمام تحد كبير تركته الحكومات السابقة”، مضيفا أن “المرحلة التي سبقت حكومته شهدت تعثرا في بعض الأوراش”.

وأكد العثماني أن هذا التعثر نتج عنه “تعبيرات احتجاجية استلزمت من الحكومة مقاربة خاصة أعطيت فيها الأولوية للإنجاز على أرض الواقع ومعالجة أسباب تلك الاحتجاجات وإيجاد الحلول العملية، وعلى سبيل المثال ملفات من قبيل احتجاجات مواطنين الحسيمة وجرادة وأطر الأكاديميات وتنزيل الإجراءات الضريبة للتجار”.

وبخصوص احتجاجات الحسيمة التي بدأت قبل تنصيب الحكومة بشهور”، يقول العثماني “عملت هذه الأخيرة مقاربة على مستوى التدخل التنموي الفوري رغم الصعوبات وذلك بتسريع وتيرة إنجاز مشاريع الحسيمة منار المتوسط وتجاوز التأخر الحاصل فيها”، مشيرا إلى أنه “تم تعبئة جميع الجهات الفاعلة من خلال زيارات ميدانية قام بها المسؤولين في الإدارات المركزية  في مقدمتهم عدد من أعضاء الحكومة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
13 مايو 2019 22:10

اليعقوبي شخص ليس مؤهل لشغل منصب كهذا فهو رجل متسرع وشديد الغضب وحزمه يحدث شرخا كبيرا في السوط المغربي ..فهو والي يكفي

السعيد
المعلق(ة)
13 مايو 2019 20:33

مادام رئيس الحكومة يقر بأن خروج شباب الحسيمة وجرادة جاء نتيجة تعثر الأوراش فإن هذا يؤكد بطلان متابعتهم ومن هنا ضرورة إطلاق هؤلاء الشباب فورا وجبر الضرر الذي لحقهم وذويهم جراءها. وا طلقوا عباد الله راه الظلم ظلمات يوم القيامة.

Rachid samy
المعلق(ة)
13 مايو 2019 18:05

IWA TLAQ NAS MAN LHABS

متصرف.متقاعد
المعلق(ة)
13 مايو 2019 17:02

سلام،لازالت إشكالية مهمة لم يتم حلحلتها بالوظيفة العمومية، ويتعلق الأمر بترقية الموظفين المستحقين،والذين لازالوا مسجلين في لوائح الإنتظار، ويتعين والحالة هاته اللجوء إلى حل الترقية الاستثنائية للموظفين المستحقين و المسجلين في لوائح الإنتظار للترقية منذ سنة 2015

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x