لماذا وإلى أين ؟

مضيان: العثماني يتكلم عن الأوراش الملكية وكأنها من إنجازه

علق نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال بمجلس النواب، على الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي التي عرضها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أمام البرلمان، زوال أمس الإثنين، قائلا: ” كنا ننتظر الحصيلة بالأرقام التي لها علاقة بالبرنامج الحكومي وبتماسك الأغلبية لكن ما عرضه العثماني هو عرض إنشائي سردي لعدة برامج قطاعية وليست هي حصيلة مرحلية”.

وأردف مضيان في تصريح لـ”آشكاين” أنه كان على العثماني أن يقول للمغاربة الحقيقة، بأن أداء حكومته ضعيف على عدة مستويات والدال على ذلك هي لغة الأرقام، فنسبة النمو 2 في المئة وفي حين سبق له أن وعد بالوصول إلى 5 في المئة من نسبة النمو”، وزاد أن “نفس الأمر بالنسبة للبطالة والإحتقان الإجتماعي والحوار الإجتماعي الذي لم يلبي مطالب الشغيلة بصفة تام”.

واعتبر رئيس الفريق النيابي أن حديث العثماني عن برنامج دعم الأرامل وأوراش صناعة السيارات والطائرات، وكأنها من إنجازه، في حين أن الجميع يعلم أنها مشاريع ملكية”، متساءلا: “ماذا فعله هو في مجالات الصحة والتعليم والسكن لا شيء غير المشاركة في فقدان المواطنين للأمل”.

ويرى مضيان أن العثماني حاول ما أمكن أن يستجمع كل الأوراق القطاعية لدى كل وزارة، بإعتبارها برامج لكن في أرض الواقع لم تنجز، واصفا الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بأنها مخيبة للامال”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Meghar abdelkader
المعلق(ة)
14 مايو 2019 16:34

Le parti de listiqlal a donne son accord du temp de chabat pour participe au gouvernement benkirane le blocage a empeche ça .si ce gouvernement a vu le jour je me demande ce qu aurai dit mr median sur mr benkirane.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x