لماذا وإلى أين ؟

مخالفة مرورية واستعمال الهاتف سبب خلاف أمين الراضي مع الشرطي

كشفت مصادر مطلعة لـ”آشكاين” أن سبب الخلاف الذي تطور إلى “عنف” بين شرطي يعمل بمدينة الدار البيضاء والكوميدي الفرنسي المغربي أمين الراضي، هو عدم احترام هذا الأخير لقانون السير والجولان.

وكشفت مصادر “آشكاين” أن الكوميدي الشاب لم يتقبل توقيفه من طرف الشرطي، رغم قيادته للسيارة بدون حزام السلامة واستعمال الهاتف النقال، ما حدا به إلى الدخول في مشادة كلامية مع الشرطي.

وأوردت المصادر أن رفض الكوميدي الشاب تسليم أوراق السيارة للشرطي، تطور إلى خلاف بين الطرفين انتهى بما بثه الكوميدي في الفيديو على صفحته الرسمية.

هذا وخلف الحادث جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبر البعض عن رفضهم للعنف الذي قابل الشرطي به الكوميدي الشاب، معتبرين أنه لا يحق له أن يعنف أي مواطن كيف كان، وكان الأجدر به القيام بإجراءات أخرى قانونية.

بدوره تعرض الكوميدي الشاب لهجوم واسع بسب عدم امتثاله للقانون وتصويره لشرطي اثناء مزاولته لعمله، معتبرين أن الأمر يعد خرقا واضحا للقانون.

من جهتها تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني “بسرعة وجدية مع مضمون الفيديو المباشر الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي“.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rabii mribiha
المعلق(ة)
20 مايو 2019 11:02

أخي يونس العمراني لك كل التقدير و الإحترام

مدوخ
المعلق(ة)
19 مايو 2019 20:40

القانون لا يمنع التصوير مادام الشرطي يقوم بواجبه، وليس في منزله او يمارس حياته الخاصة، وجب تطبيق القانون بطريقة احترافية تمنع الحرج لجهاز الامن، وكذلك وجب على المخالف الامتثال، ومع ذلك القي اللوم كاملا على الشرطي. لانه تدرب على تطبيق القانون حتى مع المجرمين، فكيف يعجز عن ذلك في حالة مخالفة السير.

محمد
المعلق(ة)
19 مايو 2019 19:43

احتكاكا بين الطرفين !!!!!!!!!!
يا منافق هههههههه
هو اعتداء جسدي موثق بدليل قاطع وجب المعاقبة عليه وفق مقتضيات القانون ، اما التهم المنسوبة إلى المواطن هي لحد الآن مجرد كلام وجب التحقيق فيها …

مهاجر
المعلق(ة)
19 مايو 2019 19:21

يجب تطبيق القانون.لمادا الضرب يجب متابعة الشرطي

امازيغ
المعلق(ة)
19 مايو 2019 18:42

البعض يعتبر نفسه فوق القانون ويحق له أن يستعمل الطريق وفق هواه!!
أغلب حوادث السير في بلدنا سييه السلوك البشري.

فاطمة
المعلق(ة)
19 مايو 2019 18:22

اتحداه ان يصور شرطيا فرنسيا اثناء قيامه بواجبه كتعرفو تحكرو غا على ولاد البلاد سير خالف القانون وبقا تصور ففرنسا وشوف اش اوقع لك. اعتقد ان هذا الكوميدي كما تدعون غير معروف واراد الشهرة على حساب الشرطي المسكين

يونس العمراني
المعلق(ة)
19 مايو 2019 16:29

سلام رمضان كريم أولاً أرفع قبعات الحترام والتقدير لدلك الشرطي الذي يؤدي وظيفته بالحتيرفيات وتطبيقه للمسطرة قانون مدونة السير على الطرق

قد استغرقت مسطرة المصادقة على القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق ما يناهز خمس سنوات من المناقشة منها ثلاث سنوات بالبرلمان صاحبتها جولات للحوار الاجتماعي شملت جميع الشرائح المهنية من أرباب العمل والشغيلة بمختلف فروع النقل (النقل الداخلي والدولي للأشخاص والبضائع، النقل السياحي، نقل المستخدمين، النقل المدرسي، النقل القروي، النقل بواسطة سيارة الأجرة…) والمهن المرتبطة بالسلامة الطرقية (المراقبة التقنية، تعليم السياقة، المركبون والخبراء وأرباب مركبات الإغاثة).

يعتبر القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، الذي دخل حيز التطبيق ابتداء من فاتح أكتوبر 2010، قانونا طموحا يترجم الإرادة الجماعية لكافة الفاعلين والمتدخلين ومكونات المجتمع المدني من أجل توفير الشروط الضرورية للمحافظة على أرواح المواطنين عند استعمالهم للطريق العمومية. كما يعد مبادرة وطنية حقيقية ودعامة أساسية للإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، تروم ترسيخ قيم مجتمعية أصيلة للمواطنة والتعايش والسلم الاجتماعي ضمن إطار قانوني عصري يضمن حق الأفراد والجماعات في الحياة وسلامة تنقلهم.

أما سلوكية الكوميدي الفرنسي المغربي أمين الراضي فهي سلوك غير حضاري

الحوارات التي أجراها الملك الراحل الحسن الثاني مع الجرائد الأجنبية سألته الصحفية الفرنسية مارأيك في نجاح الجالية المغربية بالخارج فاجبها بحكمة قائلاً للأسف الشديد 80% منهم فشلون أغلب المهجرون يحترمون القانون في الغرب خوفاً وليس عن قناعتهم وعندما يدخلوا إلى أوطانهم ترجع حليمة إلى عادتها القادمة منهم من ينظر إلى وطنه نظرة احتقار ومن يحتقار وطنه لا خير فيه ومنهم من يتعمل مثل إستعراض الإسباني لعبة التورو وهذا نوع أسوأ المغرب وطننا لديه قوانين مثل جميع الدول ومن يحترم القانون موجرد مفروض عليه في نظري هذا شخص متخلف اتمنى لو السيد الحموشي الإنسان المعروف بالشفافية وحسن الأخلاق أن يمناح ترقية لتلك الشرطي العظيم

Lakhdar
المعلق(ة)
19 مايو 2019 15:36

المخزان.ديل المغرب حكار.الشعب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x