لماذا وإلى أين ؟

“المتعاقدون” يضعون شروطا جديدة للاستمرار في الحوار مع وزارة أمزازي

نددت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بما وصفته “التماطل غير المبرر لوزارة التربية الوطنية بعدم إصدار أي بلاغ أو مذكرة حول مخرجات حوار 10 ماي”، مشترطة من أجل حضور جلسة الحوار 23 ماي الجاري، أن تلتزم الوزارة بمخرجاته وإصدار مذكرة أو بلاغ حول ذلك.
وعبرت “تنسيقية المتعاقدين”، عقب اجتماع مجلسها الوطني، عن استغرابها مما وسمته “صمت الوسطاء المتدخلين (المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمرصد الوطني للتربية والتكوين والفديرالية الوطنية لجمعية أمهات وآباء التلاميذ وحزب الاستقلال)، تجاه “ما يقع من خروقات لاتفاق 13 أبريل”، داعية الإطارات المدنية والنقابية الحاضرة في جلسة الحوار إلى “تحمل مسؤولياتها في هذه اللحظة التي تتسم بالضبابية عند الوزارة”.
وقال المصدر ”لا تفاوض إلا على مطلبين أساسيين هما إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”، مجددا رفضه للتوظيف الجهوي العمومي، معتبرا أن المنظومة التربوية المغربية “تعيش حالة من النكوص و البلوكاج بسبب الإضرابات المشروعة لمختلف الفئات”.
ويرى “المتعاقدون” أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ”لم تبد أي رغبة لاحتواء الأزمة، بحيث لم تصدر أي بلاغ أو مذكرة حول مخرجات حوار 10 ماي و استمرت في في خرق اتفاق حوار 13 أبريل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اخدم ولا اتلاح فين ترتاح!
المعلق(ة)
21 مايو 2019 21:08

لا تيقة فعتيقة.كتسناو الفرماج ماشي الادماج !للي عجبو يخدم بالتعاقد مرحبا وللي مبغاش الباب اوسع من اكتافو ..!

الحقيقة
المعلق(ة)
21 مايو 2019 17:40

لا يكلف ألله نفس إلا في وسعها استقيلوا الالف يريدون مناصبهم لا احد فرض عليكم العمل

مواطن محلي
المعلق(ة)
21 مايو 2019 16:13

وهل لازلتم تتقون في مسؤولي الوزارة “الامزازية” ،وفي الحكومة والأحزاب الانتهازية وجل النقابات الناقمة؟؟خذوا المثل من نضال أطباء الغذ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x