لماذا وإلى أين ؟

مصدر: مشاركة “ضعيفة جدا” في احتجاج نقابة “البيجيدي” بمحاكم المغرب

أفادت مصادر مطلعة في وزارة العدل ان الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي للبيجيدي، يومه الثلاثاء 28 ماي الجاري، بمختلف محاكم المملكة عرفت مشاركة ضعيفة جدا لشغيلة القطاع حيث ناهزت نسبة الاستجابة 2% من الموظفين العاملين بالمحاكم.

وأضافت ذات المصادر ان هذه النسبة تقل عن نسبة تمثيلية النقابة في القطاع و البالغة حوالي 13% حسب اخر انتخابات اللجان المتساوية الاعضاء التي اجريت سنة 2016، و هو ما يؤكد التراجع الكبير الذي تعرفه هذه النقابة في الاونة الاخيرة في ظل المواقف التي اصبحت تتبناها قيادتها و هجومها المستمر على مسؤولي الوزارة و انتقادها لكل المبادرات التي تقوم بها.

وكانت نقابة الجامعة الوطنية لقطاع العدل، التابعة للبيجيدي، قد أعلنت أنها ستلجأ في خلافها مع مسؤولي وزارة العدل إلى تحكيم المؤسسات الدستورية، ولا سيما رئيس الحكومة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ووسيط المملكة.

وأشار الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع العدل، المعتصم بلقاسم، إلى أن الدستور يتيح هذه الإمكانية باعتبار رئيس الحكومة هو رئيس الإدارة، كما أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان أناط به الدستور النظر في جميع القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات وحمايتها، وبضمان ممارستها الكاملة والنهوض بها وبصيانة كرامة وحقوق وحريات المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي زاوا
المعلق(ة)
29 مايو 2019 01:43

نقابة البيجيديين هي نقابة حديثة العهد غير معروفة وطنيا ولا قطاعية انها نقابة ثم انجاحها من طرف رجال التعليم كبديل لكنها أنكرت الجميل والحلوطي يعرف هذا جيدا والان لم يصبح مناضلا وهذه الوقفات ما هي إلا اختبار لقوتهم لكن يعتقدون أن الشعب لم يعرف نواياهم وأفكارهم انهم يحاولون إخراج صديقهم المتهم من المحكمة؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x