لماذا وإلى أين ؟

الحموشي يكرم شرطيين تعرضا لاعتداء خطير.. وساكنة تخرج في وقفة تضامنية


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قرر المدیر العام للأمن الوطني، عبد اللطیف الحموشي، منح ترقیة استثنائية لموظفي شرطة یعملان بولایة أمن فاس، أصیبا بجروح بليغة بواسطة غاز مسيل للدموع، باستخدام أسلحة بيضاء، مما تسبب في إصابة حارس أمن بجرح بليغ فقد على إثره عينه اليسرى بشكل نهائي، في حين أصيب مفتش شرطة ممتاز بجروح بليغة، من بينها بتر أحد أصابعه. ” حسب بلاغ أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البلاغ ذاته أن المديرية قررت ” ترقیة حارس الأمن المصاب إلى رتبة مقدم شرطة، كما تمت ترقیة زمیله مفتش الشرطة الممتاز إلى رتبة ضابط شرطة، وذلك علاوة على صرف مكافأة مالیة لكل منھما، فضلا عن التكفل الشامل بجمیع نفقات الاستشفاء والرعاية الطبیة الكاملة لهم.”

من جهة أخرى، يرتقب أن تخرج العديد من فعاليات المجتمع المدني في مدينة فاس عشية يومه الجمعة في وقفة تضامنية  أمام ولاية أمن فاس تضامنا مع الشرطيين.

وقالت مريم أقرميع رئيسة جمعية “ابتسامة من أجل الجميع”، وإحدى الداعيات للوقفة التضامنية في تصريح لـ”اشكاين” :” إن الوقفة التضامنية تأتي في إطار الدعم المعنوي والرمزي للشرطين، ضحايا التصرفات الإجرامية”.

وأكدت المتحدثة على أن “هذه الخطوة تعتبر إستثنائية في مدينة فاس التي غالبا ما يُحمَّل فيها الشرطي مسؤولية انعدام الأمن، إلا أن هذه المرة ستخرج الساكنة للتضامن مع الشرطيين في خطوة لرد الاعتبار لهما”، حسب تعبير المتحدثة.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد