لماذا وإلى أين ؟

عصيد: وفاة مرسي بسبب سوء المعاملة انتكاسة حقيقية

علق الناشط الحقوقي، أحمد عصيد، على وفاة الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، اثناء محاكمته، يوم أمس الإثنين، قائلا: “المعاملة السيئة داخل السجن أدت إلى وفاة مرسي كرئيس منتخب”.

واعتبر عصيد، في تصريح لـ”آشكاين”، أن ما حدث للرئيس مرسي تتحمل السلطات المصرية مسؤوليته، مضيفا: “رغم خلافنا الإيديولوجي والفكري والسياسي مع الإخوان المسلمين إلا أننا كحقوقيين لا نقبل أن يكونوا ضحايا الاضطهاد أو التمييز أو المعاملة السيئة”، مؤكدا أن “وقوع مثل هذه الأحداث بعد ثورة الشعب المصري يعد انتكاسة حقيقية ونكوص وعودة للوراء”.

وأردف الناشط الحقوقي: “نحن ضد اضطهاد الإخوان المسلمين ومعاملتهم معاملة التشريد والاعتقال والتعذيب والمحاكمة، وكنا ضد انقلاب العسكر ضد حركة الشارع، التي ثارت ضد الإخوان، وكان ينبغي أن يستمر المسلسل الديمقراطي لكن الجيش سيطرة على السلطة من جديد”.

وعبر عصيد عن تنديده “بوضع الإخوان المسلمين في السجون وكذا بأحكام الإعدام والتي طالبنا بإلغائها سواء كانت ضد الإخوان أو ضد غيرهم”، مستنكرا “اضطهاد السلطات المصرية للصحافة وللمعارضين”، مبرزا أن “عودة السلطوية العسكرية في مصر أمر غير مقبول”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ع.الرحمان البركي قدوري.
المعلق(ة)
19 يونيو 2019 21:09

ان من بين ما تثبره وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي رحمه الله في ضروف اعتقال عسيرة ، وهو الرئيس الوحيد المنتخب دمقراطيا في تاريخ مصر ، بلد العلم والثقافة والنهضة الفكرية و السياسية العربية ، هو مصير التناوب السياسي في مصر الدي كما قلنا كان الشهيد مرسي أول من أسسه بالثورة في ميدان التحرير .
بالإضافة إلى دلك هناك امكانية بالعودة إلى حالة الاستثناء ، وسيطرة الجيش المطلقة على الحياة العامة في مصر من جديد.

خالد قسايمه
المعلق(ة)
19 يونيو 2019 20:59

جميل استاذ…موقف وكلمة حر يفهم معنى الحياة….

رعد
المعلق(ة)
19 يونيو 2019 18:34

موقف الاخوان في المغرب جبان للغاية بالمقارنة مع مواقف باقي التيارات السياسية والاديولوجية الاخرى

حميد طولست
المعلق(ة)
19 يونيو 2019 11:07

fg بل هو موقف المتخاذلين الذين اخافهم تهديد الاخوان ، والذين حسبناهم مع الاسف صناديد لا يخافون في الحق لومة لائم

Omar
المعلق(ة)
19 يونيو 2019 05:06

هذا موقف من يحترم نفسه ويحترم حق الاخر في الحياة وفي الكرامة بالرغم من الاختلاف الايديولوجي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x