لماذا وإلى أين ؟

كواليس لقاء ساخن جمع بوعياش وبنيوب مع لجنة المطالبين بإطلاق سراح الزفزافي ومن معه

استقبل المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، شوقي بنيوب، وفدا عن “لجنة الحسيمة للدفاع والمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك”، أمس الخميس.

وذكرت اللجنة أن لقاءها بالمندوب الوزاري يأتي في إطار تفعيل برنامجها النضالي الترافعي، بوفد ضم علي بلمزيان، منسق اللجنة، ومكي الحنودي وفوزي أكراد وعبد الحكيم الخطابي. قبل أن يتوجه الوفد إلى أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس الخميس، التي استقبلتهم بمقر معهد الرباط- إدريس بنزكري.

وتناول اللقاء، الذي يأتي بعد استقبال رئيسة المجلس لجمعية ثافرا، في 20 ماي 2019، ووفد “المبادرة المدنية للريف”، بتاريخ 21 ماي 2019، مجموعة من القضايا المرتبطة بأحداث الحسيمة وتداعياتها على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والسياسي. في إطار الدينامية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان شهر ماي المنصرم، والتي تم الإعلان عنها في أبريل 2019، من أجل التفاعل مع أمهات وأفراد عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة والفاعلين المدنيين.

ويأتي هذين اللقاءين بعدما استقبل شوقي بنيوب، في ماي الماضي، وفدا عن “المبادرة المدنية من أجل الريف”، في إطار استعداد المندوبية لوضع تقرير شامل عن ملف حراك الريف. حيث استقبل بنيوب في مقر المندوبية بأكدال كلا من محمد النشناش وصلاح الوديع وخديجة المزواري وبوبكر لاركو والمعتصم والعرفاوي، الذين طرحوا خلاصات تحركات المبادرة وما أسفرت عنه لقاءاتهم التي عقدوها مع بعض الأحزاب.

وتعول مندوبية حقوق الإنسان على ما استعرضه أعضاء لجنة الحسيمة وكذا المبادرة من مستجدات وخلاصات ومقترحات لتضمينها إلى التقرير الشامل المرتقب أن تصدره قريبا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x