لماذا وإلى أين ؟

الهيئات الداعية إلى مسيرة الأحد تواصل الحشد

تواصل الهيئات الداعية إلى تنظيم مسيرة وطنية ضد “صفقة القرن” الحشد لخطوتها، إذ أصدرت تصريحا صحفيا اعتبرت فيه أن “صفقة العار يقع التحضير لها من طرف الكيان الصهيوني الإرهابي والإدارة الأمريكية وعملائهما في المنطقة العربية، والتي تهدف الإجهاز على فلسطين وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى ثوابت الأمة وعلى وحدة أوطانها وعلى ترسيخ نهب ثرواتها واستعباد أبنائها وتنصيب الكيان الصهيوني سيداً عليها”.

وأبرزت الهيئات أن “الورشة المزمع تنظيمها في البحرين يومي 25 و26 يونيو 2019 تشكل خيانة عظمى، تصل درجة وضع فلسطين والقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة في سوق النخاسة، وفتح أبواب التطبيع مع العدو مشرعة بالكامل”، مضيفة أن خطوتها تأتي “نظرا لما تفرضه مواجهة صفقة العار وورشة البحرين الخيانة من تعبئة شاملة على المستوى العربي والإسلامي والإنساني والعالمي، واستجابة لنداء فلسطين، وتفاعلا مع التحركات الشعبية على المستوى العربي والإسلامي والأممي، والتي دعت إليها هيئات لقاء متحدون ضد صفقة القرن”.
هذه المسيرة، بحسب الهيئات الداعية إليها، “تنخرط فيها أغلب مكونات الشعب المغربي، تشكل تجسيدا عمليا لموقفه الرافض لصفقة العار ولأية مشاركة مغربية رسمية أو غير رسمية، وعلى أي مستوى، في ورشة البحرين الخيانية، كما تشكل رسالة قوية لدعم الموقف الفلسطيني الموحد، وتأكيدا على دعم الشعب الفلسطيني المجاهد ودعم مقاومته الباسلة بمختلف أشكالها، وتعبيرا واضحا من الشعب المغربي عن تأكيده على اعتبار أي شكل من أشكال التطبيع خيانة وطنية وقومية ودينية وإنسانية، أيا كانت المبررات “.

وقالت الهيئات في تصريحها حول المسيرة “مشروعهم صفقة لبيع فلسطين والقدس، ومشروعنا مقاومة حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين بعاصمتها القدس، كل القدس. مشروعهم ضخ دماء الحياة للكيان الصهيوني بترسيم التطبيع معه ومساعدته في اختراق الجسم العربي والإسلامي، ومشروعنا مناهضة كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة والتصدي لها وتسييج الجسم العربي والإسلامي وتقوية مناعته وفضح المطبعين والعملاء وعزل الكيان الصهيوني المجرم في المنطقة والعالم . مشروعهم الضغط على بعض الأنظمة العربية للانخراط في صفقة العار وحضورهم لورشة البحرين الخيانية، ومشروعنا أن تسقط صفقة العار وأن يبدأ السقوط بإفشال ورشة البحرين الخيانية”.

جدير بالذكر أن الهيئات الداعية إلى مسيرة الأحد المقبل هي الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من اجل فلسطين – الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان – الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب – المرصد المغربي لمناهضة التطبيع – الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة – الائتلاف المغربي للتضامن – لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
22 يونيو 2019 00:09

نحن أكثر إنسانية من أمثالك العنصريين المحبين للتقتيل والظلم وتشريد شعب بأكمله
قضية فلسطين قضية إنسانية قبل أن تكون قضية عربية
كل أحرار العالم مع القضية إلا أمثالك من الصهاينة والعنصريين

lakhdari el kamla
المعلق(ة)
21 يونيو 2019 21:56

فلسطين أمانة والتطبيع خيانة

کامل راسل
المعلق(ة)
21 يونيو 2019 20:41

حتی فی المشرق لا توجد هذه التعابیر الان .. و کان صدام حسین و حافظ اسد و البعث ما زال حیا فی عقول و اقوال هٶلاء المنافقین العروبیون الاسلاموین المستعربین .. من یدفع لهولاء؟ هل انتم اکثر عربا من العرب ایها المستعربون؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x