لماذا وإلى أين ؟

أخنوش يدافع عن جهة درعة تافيلالت ويدعو إلى تقريب الخدمات الصحية من سكانها

دافع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن سكان جهة درعة تافيلالت، مشددا على حقهم في التطبيب وتقريب الخدمات الصحية إليهم، لتجاوز معانتهم مع التنقل إلى مدن جهات أخرى.

في كلمته بالمنتدى الجهوي الثاني للشبيبة التجمعية بجهة درعة تافيلالت، الذي انعقد بورزازات اليوم السبت 22 يونيو، أشار أخنوش إلى أن جهة درعة تافيلالت، التي تعتبر أفقر جهة في المغرب، في حاجة ماسة إلى مؤسسات صحية في المستوى وعدد كاف من سيارات الإسعاف. وشدد أخنوش على أن “من حق مرضى تنغير أن يعالجوا في منطقتهم دون قطع مسافات إلى مراكش أو مستشفيات جهوية أخرى”، داعيا إلى تحفيز الأطباء والممرضين للاستقرار في المناطق الجبلية والقروية”.

واعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري أن مرضى القصور الكلوي بهذه الجهة يعانون من ضعف الطاقة الاستيعابية لمراكز تصفية الدم، مشيرا إلى مجموعة من الإشكالات الأخرى التي تعاني منها الجهة، قائلا: “اليوم الحلول موجودة لدى من يتوفر على الشجاعة لإيجادها ويدافع عنها لإخراجها للوجود.

وقال لشباب درعة تافيلالت إن عليهم الافتخار بهذه المنطقة التي عرف مؤهلاتها البشرية والسياحية والفلاحية الكبيرة عن قرب عندما كان رئيسا لجهة سوس ماسة درعة، من 2003 حتى 2009، داعيا إياهم للثقة في أنفسهم ومؤهلاتهم ومؤهلات بلدهمK لافتا إلى أنه يجب إخراج المستشفى الجامعي وكلية الطب الجهوية إلى الوجود، ويضمنا “كوطا” لأبناء المنطقة الذين سيلتزمون بالعمل بها بعد تخرجهم؛ مؤكدا أن الحزب سيترافع من خلال مختلف المواقع لكي تخرج هذه المشاريع المهيكلة للوجود، وسيواصل العمل من خلال المسؤوليات التي يتحملها مناضلوه لتستفيد الجهة من حقها في التنمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x