لماذا وإلى أين ؟

نواب أوروبيون يرشحون الزفزافي لجائزة “فاكلاف هافل” لحقوق الإنسان

بعد إدانته بـ20 سنة سجنا نافدا، من طرف المحكمة الإستئنافية بالدارالبيضاء، رشح نواب أوروبيون ناصر الزفزافي، زعيم “حراك الريف”، لنيل جائزة “فاكلاف هافل” لحقوق الإنسان”.
وتعتبر الجائزة من أبرز الجوائز الأوروبية للاحتفاء بالمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم. وهي الجائزة التي تمنحها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، للمدافعين عن حقوق الإنسان، فيما ينتظر أن يعلن عن اسم الفائز بها، نهاية شهر شتنبر المقبل، بمدينة ستراسبورغ الفرنسية.
وتم منح  جائزة “فاكلاف هافل” لحقوق الانسان”، طيلة 6 سنوات الأخيرة إلى شخصيات وهيئات غير الحكومية النشيطة في مجال حقوق الإنسان.
والجدير بالذكر أن الزفزافي كان مرشحا لجائزة “سخاروف” لحرية الفكر، خلال شهر دجنبر الماضي، وهي الجائزة التي يمنحها البرلمان الأوروبي، واستطاع الزفزافي أن يصل إلى آخر أطوارها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
24 يونيو 2019 22:46

الأوروبيون يريدون زعزعة العالم العربي بدعمهم للإرهاب تحت يفطة حقوق الإنسان لبيع سلاحهم للعالم الثالث .

معلق
المعلق(ة)
24 يونيو 2019 22:04

الجائزة يجب أن تمنح لمن قدم أعمال لفائدة ترسيخ حقوق الإنسان، وليس الزفزافي الذي خرب المنطقة وأجهز على ما تبقى من أنفة الريفيين وأصبحت الأزمة اٌلإقتصادية تضرب أطنابها والبطالة مخيفة والكل يهاجر أو يفكر بالهجرة، بما في ذلك الأطباء والتجار، ماذا ترشح فهل هذه الوضعية تستحق الجائرة أم الإدانة؟ تعقلوا أين أنت ولا داعي للحماس الصبياني الخارق في الجهل، أما أولئك الذين يسجلون اللايفات فهم أكبر داء ابتليت بها المنطقة وأصبحوا فيروس خطير على ذوي الوعي الضعيف والثقافة السطحية، اياكم أن تلتهموا خطاباتهم السامة

الحسن
المعلق(ة)
24 يونيو 2019 15:50

قبل الحديث عن ترشيح ناصر الزفزافي لاية جاءزة نحن المغاربة كلنا نطالب باطلاق سراح الزفزافي ورفاقه لانه عرى الواقع الدي يميزه الظلم والطغيان والياس.

أرزوض عبد النور
المعلق(ة)
24 يونيو 2019 14:56

التحية والسلام للجميع
أحب أن ألخص هنا بكلمة حكيمة للملك الراحل الحسن التاني تغمد الله روحه…
ما ضاع حق وراء مطالب

کامل راسل
المعلق(ة)
24 يونيو 2019 11:34

زفزافی یتمتع بحب و اعتزاز الریف و جمیع الاحرار فی المغرب و هذا اکبر جائزە لە.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x