لماذا وإلى أين ؟

تاريخ مواجهات المنتخبين.. المغرب يسعى إلى تأكيد تفوقه على كوت ديفوار (صور)

للمرة الثانية في نسختين متتاليتين يلتقي اليوم المنتخب الوطني بنظيره الإيفواري، على حساب المجموعة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا.

“أسود الأطلس” يتفوقون على “الفيلة” منذ 2016، حيث حققوا فوزين متتاليين في يناير ونونبر 2017.

 

أول مباراة جمعت “الأسود” و”الفيلة” كانت في شهر ماي من سنة 1973 برسم الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 1974، انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله هناك في أبيدجان. أما آخر مواجهة جمعت الكتيبتين فكانت في شهر نونبر 2017 برسم تصفيات كأس العالم 2018 في أبيدجان انتهت لصالح المغرب ليتأهل إلى كأس العالم بروسيا.

ويواجه اليوم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد منتخبه السابق للمرة الثالثة، فاز في اثنتين منها. الإيفواريون يعتبرون مباراة اليوم الجمعة حاسمة، ليس فقط لفك الصدارة وحسم التأهل، بل للانتقام، حيث انقلبت العقدة الإيفوارية إلى عقدة مغربية يريدون فكها اليوم.

وقد استجاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس الماضي، لطلب نظيره المغربي استبدال الحكم المصري إبراهيم نور الدين، الذي كان مرشحا لإدارة مباراة أسود الأطلس وكوت ديفوار، المقررة غدًا الجمعة، ليحل بدلا منه الكاميروني أليوم نيانت.

ولم يسبق للمنتخب المغربي أن خسر أي مباراة قادها نيانت، إذ فاز في 4 مواجهات بإدارته، أمام مالي في تصفيات مونديال روسيا، وضد كوت ديفوار والرأس الأخضر وموزمبيق في تصفيات الكان، بينما تعادل مرة واحدة أمام جامبيا في تصفيات المونديال.

وكان “أسود الأطلس” قد تفوقوا على منتخب ناميبيا بهدف للاشيء في مباراة الجولة الأولى للمجموعة التي جرت بملعب السلام، الأحد الماضي، في حين فاز منتخب “الفيلة” على منتخب جنوب إفريقيا بالنتيجة ذاتها.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x