لماذا وإلى أين ؟

بلجيكا..إمام مغربي يُتوَّج بجائزة حقوقية

آشكاين ـ متابعة

توج الإمام المغربي خالد بنحدو بجائزة حقوق الإنسان بمدينة خانت البلجيكية من لدن جمعية حقوق الإنسان، بحضور كل من وزير العدل البلجيكي ووزيرة التعليم والتكوين وعدد من الشخصيات المسلمة والبلجيكية المرموقة.

ووفقا لما ذكرته مصادر صحفية، فقد صرحت هيلدي كريفيتس، وزيرة التعليم والتكوين، بأن “خالدا يبلغ الآن من العمر 29 سنة ومع ذلك فإنه يعدّ من المتحدثين الأكثر تأثيرا. وبالرغم من أنه يعيش الآن أكثر من 300 ألف مسلم في الفلاندر، حيث قطع التعليم الإسلامي أشواطا طويلة ومهمة، بيد أنه يسود دوما سوء تفاهم ونقص في المعرفة المتبادلة بين الثقافات”.

وأضافت المسؤولة الحكومية البلجيكية، في كلمة ألقتها بالمناسبة، أن “أهمية صناع الجسور الملهمين، مثل خالد، لا تقدر بثمن. إنه المسلم الديمقراطي الحقيقي في مثل هذه الأزمنة الصعبة التي تهيمن عليها التجاذبات والتقاطبات”.

يذكر أن بنحدو يشغل مهمة إمام وخطيب مسجد الفتح بمدينة خانت، أحد أكبر وأقدم المساجد على مستوى منطقة الفلاندر. كما يعمل الإمام المغربي مدرسا لمادة التربية الإسلامية في التعليم الرسمي البلجيكي، وعُيّن منذ عامين منسقا لشبكة الخبراء المسلمين لدى وزارة التعليم البلجيكية. وكان بنحدو قد أصدر، العام الماضي، كتابا حول تجربة الإسلام في أوروبا تحت عنوان “هل هذا هو الإسلام؟”. وقد أثار هذا الكتاب المهم نقاشا واسعا في مختلف وسائل الإعلام البلجيكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x