لماذا وإلى أين ؟

التاريخ يقف إلى جانب الأسود في مواجهاتهم ضد “السناجب”

تلقى جمهور المنتخب الوطني خبر مواجهة منتخب البنيني الجمعة المقبل، بكثير من الارتياح، لأن الأخير لم يفز أبدا على المغرب في تاريخ مواجهاتهم، وتلقى 19 هدفا مقابل هدف وحيد لـ”السناجب”.

الأفضلية كانت دائما لأسود الأطلس، حيث تواجه المنتخبان في 5 مباريات، حسمت كلها لصالح المنتخب المغربي.

تاريخيا، التقى منتخب السناجب مع أسود الأطلس في ثلاث مباريات رسمية، اثنتين في تصفيات كأس العالم 1994، انتصر خلالها المنتخب الوطني ذهابا بهدف دون رد، وإيابا بخمسة أهداف للاشيء، والمباراة الثالثة كانت نهائيات الأمم الإفريقية في تونس عام 2004، في دور المجموعات وانتصر المغرب فيها بأربعة أهداف نظيفة.

كما لعب المنتخبان مباراتين وديتين، الأولى كانت عام 2008 وحقق خلاها الأسود فوزا بثلاثة أهداف لواحد، وودية ثانية عام 2014 وحسمتها العناصر الوطنية بحصة قوية بلغت ستة أهداف دون رد .

ونشر باتريس تالون، رئيس جمهوية البنين، تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قال فيها : “تأهل مضني وتاريخي إلى ثمن النهائي، لقد فعلناها، بنين تستحق ذلك. تهانينا للأولاد”.

وأضاف تالون في ذات التغريدة “إشارة إلى المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الوطني: “لنتخطى إلى التحدي المقبل!”.

يشار إلى أنه في حال فاز المنتخب المغربي الجمعة المقبل على البنين، فسيواجه الفائز في مباراة السنغال وأنغولا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x