لماذا وإلى أين ؟

التفاصيل الكاملة لمقتل شابين بالرصاص على يد شرطي دفاعا عن نفسه(صورة)

كشفت مصادر مطلعة، أن رجل أمن اضطر إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين، في وجه جانحين ليلة يوم السبت الأحد بحي أنفا بالبيضاء، أسفر عن مقتل شابين.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، لـ”آشكاين” فإن أربعة شباب بينهم فتاتين، قاموا باعتراض سبيل أحد الأشخاص، من اجل السرقة في شارع للا ياقوت بحي أنفا، وحاولوا الاعتداء عليه والاستيلاء على أغراضه الشخصية، وهو الوقت الذي تزامن مع مرور رجل أمن بالزي المدني ليتدخل محاولا إيقافهم والقيام بواجبه في الحفاظ على سلامة المواطن الذي يتعرض للسرقة.

وأضافت مصادر “آشكاين” أن الشباب الأربعة، دخلوا في صراع مع رجل الأمن وأشهروا أسلحة بيضاء في وجهه وحاولوا انتزاع سلاحه مما اضطره إلى استعماله، للدفاع عن نفسه.

من جهة أخرى أفاد شهود عيان في تصريحات صحافية، أن الشباب الأربعة حاصروا الشرطي، وأقدم أحدهم على توجيه ضربة بالسلاح الأبيض إلى عنقه، فيما عمدت الفتاتان إلى ضرب الشرطي بسكين إلى رأسه، وهي اللحظة التي اخرج فيه الشرطي سلاحه الوظيفي، واطلق النار على اثنين منهم اصيبا على مستوى الرأس والعنق.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رجل الأمن أطلق رصاصتين تجاه شاب على مستوى الرأس والشابة على مستوى العنق، فيما فر الآخران إلى وجهة غير معلومة.

وأكد ذات المصدر أن المصالح الأمنية بمختلف أنواعها والوقاية المدنية حلوا بعين المكان وتم نقل المصابين على وجه السرعة إلى مستشفى ابن رشد، لكنهما توفيا قبل وصولهما على المستشفى.

يذكر أنه مباشرة بعد الحادث أصدرت المديرية العامة لأمن الوطني بلاغا، كشفت فيها أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت خلال الساعات الأولى من صباح يومه الأحد، 07 يوليوز بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات استعمال موظف شرطة لسلاحه الوظيفي في تدخل أمني نتج عنه وفاة شخصين.

وأوضحت المديرية أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تدخل مفتش شرطة ممتاز يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن أنفا من أجل توقيف أربعة أشخاص في حالة سكر، وهم فتاتان وشابان، يشتبه في تورطهم في أنشطة إجرامية وحيازة أحدهم لسلاح أبيض، وذلك قبل أن تتم مواجهته بمقاومة عنيفة من قبلهم، اضطر على إثرها إلى استعمال سلاحه الوظيفي وأطلق رصاصتين أصابتا شابا وفتاة من بين المشتبه فيهم بشكل قاتل.

وأضاف البلاغ أنه تم إيداع جثتي الهالكين بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات المقرونة بتحصيل إفادات الشهود الذين حضروا الواقعة، وذلك من أجل تحديد هوية باقي المشتبه فيهم، فضلا عن حصر كافة الملابسات والظروف المحيطة بهذا التدخل الأمني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

29 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
انسان
المعلق(ة)
10 يوليو 2019 20:35

الحمد لله ظهرت الحقيقة التي اريد لها ان تغيب وثبت بالدليل المصور صوتا وصورة جريمة الشرطي اعدم انسانة وهي ملقاة على الارض دون ان تشكل اي تهديد للشرطي المجرم واقول لمن تشفى في مقتلها هي ورفيقها الله ياخد فيكم الحق و ذنبهم في رقبتكم الى يوم الحساب

fatima bourijal
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 21:56

je ne prête plus attention à ce chaghabiya depuis un bon moment, on donne toujours raison à un flic chez nous, je n’étais pas sur les lieux donc, par contre j’ai vu une horrible scène qui s’est produite quelque part , un gas avec un grand jenoui qui a obligé une fille à escalader une maison de sa facade avec une corde, il y avait un autre gas en haut de la maison, la pauvre de force est montée ensuite elle est tombée sous le regard de voisins qui filmaient en cachette. je pense, qu’il faut que les flics interviennent aussi pour des cas particuliers et répondre aux appels d’urgence avant la mort de victimes.

خالد
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 14:58

بعض المحللين في علم الاجرام يتساءلون لماذا لم يطلق الشرطي الرصاص على الاطراف.عند تجد نفسك مع أربعة مجرمين يحملون سيوفا ومستعدين لتقطيعك ،تذكر تحليلك آنذاك للواقعة، واطلق الرصاص على الاطراف. وباز

ابراهيم الادريسي
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 11:31

تحية تقدير واحترام لرجال الأمن الذين يخاطرون بأنفسهم وانا مع إستعمال الرصاص الحي لأن المجرمين استغلوا فراغ الامن او بالاحرى احترامه لهم اصبح المواطن عرضة للخطر في اي وقت من الاوقات اهذا يجب الصرامة والحنكة اللازمة لمحاربة هذا النوع الجحيمي مرة أخرى تبكي ام المجرم ولا تبكي ام الشرطي النزيه وشكرا

مصطفى
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 09:13

سير اخويا الشرطي الله يرحم ليك الوالدين ويبارك ليك فالعمل والصحة
هنيتينا من جوج كلاب ضالة
من عندي كنعاتبك كون صفيتيها للجوج لخرينات
تحية احترام وتقدير
والمزيد من الردع

Reda
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 07:39

Bravo à ce policier. C’est ce que tout le peuple Marocain souhaite face à ces terroristes. Merci de votre bravoure

Mohamed
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 02:20

هذا هو الشرطي الذي نريده??

سمية
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 02:04

من يمارسون السرقة لا يلبسون الكعب العالي.لو كان التدخل لانقاد مواطن فهادا عمل نبيل لكن لا يتجاز التدخل للقتل برصاصة وسط الجبين .

صلاح الدين
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 01:40

الشرطي يفترض انه مدرب على استعمال سلاحه الوظيفي،ومن الواجب عليه ان يتجنب اي اصابة تؤدي الى الوفاة، كان عليه ان يوجه السلاح للاطراف وليس للعنق او الرأس، مما يجعل الواقعة أقرب الى اعدام خارج القانون…

ahmed_ASWAB
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 00:47

كل التعليقات بدون استثناء تصب في الوقوف تحية واكبارا لموقف شجاع من شرطي شجاع. وهذا في حد ذاته ضوء اخضر للشرطة والامن ان يستعملوا السلاح الوظيفي لشل حركة الاجرام التي مافتات تتزايد يوما بعد يوم. شكرا لكل شرطي يفعل صنيعك.

مراد
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 00:42

هادش مادخاش ليا لراسي
– شرطي بالزي المدني (خارج الخدمة غالبا) هاز معاه سلاح! علاش ؟
– كيف يطلق الرصاص على الاول، ولا يفر او على الاقل او يتراجع الثاني من الخوف ؟ اعتى المجرمين يفرون عند اول طلقة ؟
– الشرطي ، حسب سرد القصة ، اطلق الرصاص من مسافة جد قريبة، لمادا لم يطلق الرصاص على الاطراف السفلية لشل الحركة و اختار منطقة الراس ؟ بصريح العبارة لمادا اختار تصفيتهم او اسكاتهم او او او … ؟ ولم يختر شلهم ؟
و الله عند التمعن تبدو قصة غريبة … انا لا ادافع عن الاجرام و المجرمين ، انا ضد السيبة و الاجرام بشكل عام لا من طرف المواطنيين ولا من طرف الشرطة .

عادل
المعلق(ة)
8 يوليو 2019 00:26

تحية تقدير للشرطي الذي خاطر بحياته لإنقاذ مواطن آخر.

الصحراوي
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 23:31

الشرطي قام بعمله على احسن وجه ونريد المزيد من الشجاعة وقهر كل مجرم حكار يحتقرون الفقراء الدين لا حراس لهم الا الله وفي الارض الشرطة اقتلوا كل مجرم.
لاننا اصبحنا في زمن خطير ان لم يكن الامن فطبعا ستسود الفوضى ويصبح الكل يحمل السلاح او يدفع باحد ابناءه للدفاع على الاسرة.الحل الاني هو استعمال الرصاص ضد كل مجرم

عبدالرحيم عواد
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 22:30

نحن كلنا ذاك الشرطي البطل وعلى المديرية العامة للأمن الوطني توشيحه بوسام الشرف والبطولة وليكن أيضا في علمها أن جميع المغاربة مع استخدام الشرطة للرصاص لوقف مظاهر العنف والجريمة التي أصبحت تأتت المشهد العام المغربي وخصوصا مدينة بحجم الدار البيضاءالتي التي أصبحت ساكنتها تحت رحمة المنحرفين والجانحين وأصبحت مظاهر البداوة هي السائدة الشيء الذي يتنافى مع تسميتها مدينة متطور وعاصمة اقتصادية

مواطن 2
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 21:57

شكرا للشرطي ناصر المواطن بخدمته و خدمة أمنه. تستحق منا وسام الشرف و العزة و البطولة و الرجولة.
#نعم_للرصاصة_القاتلة

Chaoui
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 21:51

Bravo à ce policier. C’est ce que tout le peuple Marocain souhaite face à ces terroristes. Merci de votre bravoure.

لمشعشع
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 21:45

كل التعليقات بدون استثناء تصب في الوقوف تحية واكبارا لموقف شجاع من شرطي شجاع. وهذا في حد ذاته ضوء اخضر للشرطة والامن ان يستعملوا السلاح الوظيفي لشل حركة الاجرام التي مافتات تتزايد يوما بعد يوم. شكرا لكل شرطي يفعل صنيعك.

Abderrahmane
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 21:22

Bravo il a bien fait

عزيز
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 21:02

أحسنت و العز لك و لكل شريف مثلك لن يصيبك شر ان شاء الله

Obeid
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 20:26

الجميع ان شاء الله مستعد لمؤازرة هذا الشرطي ان اقتضى الحال .رجل شجاع ومخلص قام بواجبه المهني .مثل هاذ المجرمين فى امريكا يقتلون بدون سابق اندار.ولا متابعة ولا تحقيق
جبد السلاح اطرطق باباه .

عبدالقادر
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 20:19

تحية تقدير لهذا الرجل،ولا تساهل مع من يهدد سلامة المواطنين.

reda
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 19:04

هذه هي الشرطة التي نبحث عن أمثالهم وليس الشرطة التي تحتفظ بسلاحها حتى يصدأ من انعدام استعماله. كل التحية و التقدير لهذا الشرطي البطل. يستحق وساما على شجاعته

Chahid
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 19:02

هذا الشرطي يستحق وسام
نطالب من الشرطيين إستعمال السلاح في وجه كل من يحمل سلاح أبيض

ahmed
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 18:46

bravo Mr le policier et j espere que ke tu seras récompenser pr ce geste de bravoure

رشيد
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 18:36

هذا هو الحل مع المجرمين الرصاص الرصاص لم يعد السجن يخيفهم

Mohamed
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 17:21

هذا هو مصير المتهورين الجانحين والخارجية عن القانون والاخلال بالنظام العام. اتمنى القبض على الفارين الاثنين الاخرين والحكم عليهم باقصى العقوبات نظرا لمشاركتهم في مقتل الشابين اصدقائهم ولم يساعدوا شخص (الشرطي ) في حالة خطر .
.برافوا رجال الشرطة .الحرية و الارتقاء للشرطي المستهدف من طرف العصابة الإرهابية.

Rachid samy
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 17:01

Ce brave inspecteur de police a fait ce Qu il

Fallait faire,

Il a accompli son noble travail Qu est la securite et la surete de ses concitoyens,

“Il pourrait faire ” oeil mika

Et il n intervenait pas ,

Mais sa bravoure ne lui a pas laisse le choix,

Quite,que l autre victime serait tuee.

UNE MEDAILLE DE BRAVOURE DOIT ETRE
DECERNEE A CE BRAVE AGENT.

Que toutes personnes detentrices d armes
Blanches doivent faire l objet de poursuites
Judiciaires.

Notre pays n est pas une Arene de GLADIATEURS.

LA DEMOCRATIE NE FAIT PAS BON MENAGE
AU SEIN D UNE COMMUNAUTE MOYENAGEUSE CIRCULANT AVEC DES SABRES.

مواطن
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 16:43

لاحرج على هذا الشرطي الشجاع الذي يدافع عن الناس و عرض نفسه لخطر الموت من الواجب تشجيعه وحبس الشخصين المعتدين المتبقين على قيد الحياة ولا رحمة ولا شفقة في هؤلاء المجرمين الذين يعتدون على الأبرياء

زائر
المعلق(ة)
7 يوليو 2019 16:03

برافو للشرطي
انه بطل يستحق وسام الشجاعة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

29
0
أضف تعليقكx
()
x