لماذا وإلى أين ؟

الرباح للعنصر: البيجيدي لا يقبل أن يكون حليفه حجرا في حذائه

وجه عزيز الرباح، رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة إلى امحند العنصر، رئيس مجلس جهة فاس مكناس والأمين العام للحركة الشعبية، إذ قال إن “مساهمة إخواننا في جهة فاس مكناس، مع السي محند العنصر ومع فرقاء آخرين، دليل إن كان الأمر يحتاج إلى دليل آخر، على وفائنا لحلفائنا، وعلى وفائنا لعهودنا”.

وأضاف الرباح، في كلمة له بالجامعة الصيفية للمنتخبين للحزب بجهة فاس مكناس، “مادام حزب العدالة والتنمية ملي كيعطي العهد يلتزم به، فهو لا يقبل من أي طرف، عندما نعاهده أو نتحالف معه، أن يكون حجرا في حذائنا أو أن يكون شوكة في مسيرتنا أو أن يكون سببا في تعطل مشاريعنا”، حسب تعبيره.

وأردف المتحدث: “حنا ملي كنعطيو الكلمة مكنتراجعوش، وملي كنعطيو الكلمة مكنقلبوش كفاش نديرو باش نتفلتو منها”، وزاد: “إن إخواننا يشاركون في تسيير هذه الجهة، وينوبون في المكتب عن سي محند العنصر، الذي يرأس الجهة”، مضيفا “تحالفنا معه وأعطيناه العهد، أن نشتغل معه في تدبير شؤون هذه الجهة، وأكيد أنه سعيد بالإخوة والأخوات الذين يشتغلون معه”.

وتابع الرباح أنه يتابع ويتواصل مع أعضاء العدالة والتنمية الذين يشتغلون مع العنصر، حيث “يُوفون ويلتزمون، وغيابهم يكاد يكون قليلا، وهذا منهج حزب العدالة والتنمية ومن مبادئه ووفائه”، مشيرا إلى أن حزبه “أخذ على عاتقه العهد على أن يساند التدبير الجيد والمشاريع الجيدة، مثل القرار الذي اتخذه إخواننا في كلميم، حيث اختاروا المعارضة البناءة، ومساندة كل المشاريع، والاشتغال من أجل تسريع وتيرة المشاريع التي توقفت، بسبب سياسيين مع الأسف الشديد لم يكونوا ينظرون إلى مصالح الجهة بمنطق الموضوعية والحرص على تنميتها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x