لماذا وإلى أين ؟

الوزير العلمي يدخل على خط إهانة مذيع لمواطنة

دخل وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، على خط “إهانة” مذيع بإذاعة خاصة للمرأة بعد نهره لإحدى المستمعات.

وقال العلمي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يوم الاثنين 8 يوليوز الجاري، “أتضامن مع المرأة المغربية وأرفض تلك السلوكيات ومشي أسلوب هذاك”، في إشارة لما قام به المذيع المشار إليه. وأضاف العلمي: “هناك الآن بطولة العالم للنساء، وكثيرا من النساء انتقلن لمصر لتشجيع المنتخب الوطني”.

رد العلمي جاء بعد انتقاد نواب برلمانيين لسلوك المذيع المذكور، والذي نهر مستمعة وأهانها بسبب موقفها من تشجيع المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس أفريقيا للأمم.

سلوك المذيع الذي يشتغل بإذاعة خاصة أثار سخطا واستياء عارمين لدى العديد من المغاربة، نساء ورجال، حيث خرج عدد منهم للرد عليه، ومن بينهم شخصيات معروفة.

يذكر أن المذيع قام بإهانة مستمعة فقط لأنها اختارت بكل حریة عدم تشجیع ومساندة المنتخب المغربي في كأس أفریقیا المنظم حاليا بمصر، لیشن علیها هجوما بطریقة ”سیئة“ استخدم خلالها مصطلحات تمییزیة لا تلیق بالإعلام وتكرس صورة نمطیة عن النساء، بحيث قال لها: “مريم …، أ بنت الحاج سيري تطيبي وبعدي من المنتخب وديها في شغلك، سيري تفرجي في شميشة أو شي حاجة، سيري فحالك المغرب مسالي ليك أنت تشجعيه ولا ما تشجيعه، سيري تفرجي في شميشة و الطياب وبعدي من الكورة خليها لمواليها”. وذلك وسط ضحكات من باقي المشاركین في الحلقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Zakaria
المعلق(ة)
9 يوليو 2019 11:19

Hadki lebante setafazate gae3 lemgarba hite koulchi taykadame da3ame lefarka li hiya tate matale le maroc nation ou hiya tatmana lihoume ikhasrou rhe hada houwa lekima deyale leabate b ma cha3ire lejamhoure !!!!!????

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x